الدفاع الجوي الروسي ينفذ تدريبات في جنوب البلاد

أجرت وحدات من قوات الدفاع الجوي الروسية عمليات رماية قتالية ناجحة باستخدام منظومات «إس-300» بمختلف أنواعها في إطار تدريبات أجريت في مقاطعة أستراخان بجنوب البلاد.

وشارك في التدريبات عسكريون من طاقم القاعدة الروسية في أرمينيا والتي تتبع المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، حيث بدأت كتائب من قوات المشاة البحرية التابعة لأسطول قزوين تدريبات تكتيكية في ميدان أداناك بداغستان، شارك فيها قرابة 600 عسكري ونحو 100 آلية قتالية.

وأوضحت الدائرة الصحافية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية أمس أن غالبية تمارين الرماية في إطار التدريبات التكتيكية بميدان «كابوستين يار» في مقاطعة أستراخان، نُفّذت ليلاً.

وأوضح المكتب الصحافي للدائرة العسكرية الجنوبية أن هدف التدريبات هو التنسيق بين وحدات مشاة البحرية في عمليات هجومية ودفاعية. كما تتعلق إحدى المهمات المطروحة في التدريبات بانتقال إحدى السرايا المرابطة في مدينة أستراخان إلى منقطة غير معروفة تبعد 700 كيلومتر والانتشار فيها.

وفي وسط روسيا انتهت تدريبات واسعة النطاق لوحدات الاستطلاع التابعة لتشكيل القوات الخاصة في المنطقة العسكرية الوسطى، إذ قام العسكريون خلالها بأكثر من 4 آلاف قفزة بالمظلات من ارتفاعات تتراوح بين 600 متر و3 آلاف متر.

ونُفذت عمليات القفز من مروحيات «مي-8» وطائرات نقل «إل-76» و»أن-12» و»أن-26» كانت تحلق بسرعة 140- 300 كيلومتر في الساعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى