شبطيني: إقرار الموازنة من الأمور الملحّة

أعلنت وزيرة المهجرين أليس شبطيني «أنّ ما يشهده لبنان بفعل الأزمة السياسية الدستورية المفتوحة تحتم على الجميع التشديد على التضامن الحكومي في مواجهة هذه الظروف الصعبة، وخصوصاً في ما يتعلق بالقضايا الملحة ومنها قضية النازحين السوريين الذين باتوا يشكلون عبئاً كبيراً يستوجب حله بشتى الوسائل والإمكانيات، والالتزام بالضوابط التي وضعت في هذا الشأن إلى جانب ضرورة حلّ مشكلة سجن رومية الذي أصبح يشكل خطراً بعدما تحول إلى أزمة حقيقية، إن لناحية المبنى والاكتظاظ وشروط السلامة فيه أو لجهة ضرورة الإسراع في المحاكمات وإصدار الأحكام لإنهاء هذا الملف».

ولفتت في تصريح أمس إلى أنّ إقرار الموازنة هو من الأمور الملحة وخطوة هامة، معتبرة «أنّ من غير الجائز الاستمرار في العمل في ظلّ غياب موازنة لأكثر من عشر سنوات وهذا الأمر أصبح واجباً وطنياً ودستورياً من أجل تصويب عمل الدولة وخطتها الإنمائية وتحريك العجلة اقتصادياً ومالياً ومعيشياً. كلّ هذه المواضيع التي نطرحها ونشدّد على السير بها تجنباً لتعطيل عمل المؤسسات الذي يؤدي حتماً إلى الهلاك والانهيار».

ورأت شبطيني «أنّ أولوية الأولويات تبقى في الإسراع بانتخاب رئيس جديد للجمهورية»، مجدّدة تأكيد تضامنها مرة أخرى مع أهالي العسكريين المخطوفين متمنية «النهاية السعيدة لهذه القضية وراحة البال لأهاليهم وعائلاتهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى