الجسر: حزب الله لم يعرقل الخطط الأمنية والحريري قد يزور طهران

تمنّى رئيس لجنة الدفاع والأمن النيابية عضو كتلة المستقبل النائب سمير الجسر، تعليقاً على الخطة الأمنية التي بدأ تنفيذها في الضاحية الجنوبية أمس، أن تعم هذه الخطة كلّ لبنان، لافتاً إلى أنّ الخطة المنفذة تعكس موقف الحكومة ووزارة الداخلية والبلديات، في هذا الصدد.

وأشار الجسر في اتصال مع «البناء» إلى أنّ خطة الضاحية تشكل خطوة إيجابية، مؤكداً أنها تمّت بطريقة سهلة وسلسلة، من دون أي إشكالات.

ولفت الجسر إلى أنّ حزب الله لم يكن يعرقل الخطة، إذ أنّ له مصلحة في ذلك بسبب الخلل الأمني الذي تشهده الضاحية بين فترة وأخرى، جراء الاشتباكات التي تحصل بين العشائر وتسبّب له إرباكاً في طريقة التعاطي معها. فهو، من جهة، غير قادر على التدخل للجمها، نظراً إلى حساسية موضوع العشائر بالنسبة إلى الحزب، كما أنه من جهة أخرى، يشعر بإرباك تجاه الناس في الضاحية الذين تتسبّب لهم الاشتباكات بالأذى. لذلك فإنّ للحزب حاجة في الخطة الأمنية.

وفي مجال آخر، نفى الجسر ما نقل عنه بأنّ إيران وروسيا هما ضمن لائحة تحركات الرئيس سعد الحريري الخارجية، موضحاً إنه قال رداً على سؤال أنّ الحريري قد يزور موسكو لأنها معنية بالمنطقة ولم يذكر طهران، لكنّ الجسر عاد وأعلن أنّ الحريري قد يزورها.

وبالرغم من اعتقاده بأنّ المنطقة متجهة نحو التسويات، أبدى الجسر عدم تفاؤله بالنسبة إلى الوضع اللبناني بسبب الأجواء الملبّدة التي تكتنفه.

ح.ح

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى