دورتموند لإهداء الكأس للمدرب كلوب

يريد لاعبو بوروسيا دورتموند إهداء مدربهم يورغن كلوب الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم هدية هي عبارة عن كأس ألمانيا لكن يتعيّن عليهم أن يزيحوا من دربهم فريقاً عملاقاً هو بايرن ميونيخ حامل اللقب وذلك عندما يلتقي الفريقان الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا في الدور نصف النهائي.

وسيكون إحراز الكأس عزاء لفريق منطقة الرور الصناعية بعد موسم سيء يحتل فيه دورتموند المركز الثامن. لكن بايرن ميونيخ بدوره يسعى إلى إحراز الثلاثية الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا للمرة الثانية بعد عام 2013 علماً بأنه توّج بطلاً للدوري الألماني الأحد الماضي، وبلغ الدور نصف النهائي من المسابقة القارية حيث سيلتقي مع برشلونة الأسبوع المقبل.

وباتت مباريات الفريقين كلاسيكية بامتياز لأنها تجمع بين الفائز بالكأس عامي 2011 و2012 وهو دورتموند، وبايرن ميونيخ المتوّج باللقب مرتين عامي 2013 و2014.

ولا شكّ في أن إعلان كلوب رحيله في نهاية الموسم سيزيد من الإثارة التي ترافق عادة مباريات الفريقين، علماً بأن البافاري ينوي تكريم مدرب دورتموند من خلال تقديم باقة ورد إليه قبل انطلاق المباراة. وقال كلوب: «إنها لفتة جميلة، لكننا نواجه معركة حقيقية على أرض الملعب ولن نضعف بسبب الورود».

ويأمل البافاري في استعادة خدمات جناحه الهولندي الطائر آريين روبن بعد إصابة عضلية في البطن أبعدته من الملاعب منذ 11 آذار الماضي، في حين يغيب عن دورتموند حارس مرماه الأساسي روما فايندفيلر المصاب.

أما المباراة الثانية في هذا الدور فتجمع اليوم بين متصدّر دوري الدرجة الثالثة أرمينيا بيليفلد وفولفسبورغ ثاني دوري الدرجة الأولى. يذكر أن أرمينيا هو مفاجأة المسابقة هذا الموسم بعدما أطاح بثلاثة فرق من الدرجة الأولى وهي هرتا برلين وفيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ.

وتقام المباراة النهائية على ملعب برلين الأولمبي في 30 أيار المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى