تلاميذ يتعلمون الزراعة في حديقة مدرستهم

تقدم إحدى المدارس في بروكلين فرصة مميزة لطلابها عبر تعليمهم كيفية زراعة المحاصيل وبيعها وطهو الطعام.

وتعلم مدرسة 216 في حي بروكلين بنيويورك تلاميذها الزراعة والطبخ وبيع الفاكهة والخضار إضافة إلى الأعشاب. ويزرع الطلاب في حديقة المدرسة فاكهة وخضروات متنوعة. ويقومون بطبخ البيض كجزء من منهاج تقول إدارة المدرسة بأنه يهدف إلى تعليم الطلاب التطبيق العملي للأعمال الزراعية التي قد يستفيدون منها في المستقبل.

وقد تحولت باحة المدرسة إلى حديقة تزرع فيها النباتات. وتحتوي على أشجار وفاكهة وخضروات متنوعة مثل الفريز والطماطم والأجاص والخزامي والأعشاب المتنوعة. ويتضمن منهاج المدرسة دروساً لطهو الوجبات الصحية، والتي يتناولها الطلاب والمدرسون على طاولة واحدة بعد الانتهاء منها.

من جهة أخرى، قالت مديرة المدرسة دونا نيغليا إن البرنامج يساعد الآباء أيضاً على المشاركة في نشاطات الطلاب في المدرسة، وأن الطلاب يشعرون بالفخر لأنهم يقومون بطبخ وجبات شهية من الطعام بالإضافة إلى بيع منتجاتهم الزراعية في السوق المحلية. ويقول أحد الطلاب بأن هذه التجربة تقدم لهم الخبرة اللازمة في مجالات الطبخ والزراعة وبيع المنتجات الزراعية. من الجدير بالذكر بأن 500 مدرسة أخرى تتبع برنامج تدريس مشابه لهذه المدرسة في الولايات المتحدة الأميركية. بحسب صحيفة «إن واي ديلي نيوز» الأميركية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى