حردان من عين التينة: لن نقبل بتهميش دور المؤسسات

أكد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان ضرورة «تفعيل المؤسسات» لافتاً إلى «أنّ لبنان يحتاج إلى أن تستكمل فيه المؤسسات بدءاً برئاسة الجمهورية». وقال: «نحن مع السعي الجدي إلى الوفاق والتوافق على رئاسة الجمهورية لكي ننتقل بلبنان إلى برّ الأمان».

كلام حردان جاء بعد لقائه أمس ورئيس المكتب السياسي المركزي في الحزب الوزير السابق علي قانصو، رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، حيث جرى عرض الأوضاع والتطورات.

ولفت حردان بعد اللقاء إلى أنّ «الزيارة كالعادة غنية جداً، وعرضنا فيها الأوضاع في لبنان والمنطقة. ونريد أن نسجل أننا مع تفعيل المؤسسات في لبنان ولا نقبل تهميش دورها، لأنّ ذلك يعني السير في اتجاه الانحدار والتفكك وغياب لبنان كدولة واحدة ومؤسسات واحدة. وفي طليعة هذه المؤسسات المجلس النيابي، المؤسسة الأم التي تنبثق منها كلّ السلطات والمؤسسات في البلد. وبالنسبة إلى رئاسة الجمهورية، كنا ولا نزال وسنبقى نقول يجب انتخاب رئيس الجمهورية، فلبنان اليوم بلا رأس، ويجب أن يكون هناك رأس للدولة. ولبنان يحتاج إلى أن تستكمل فيه المؤسسات بدءاً برئاسة الجمهورية. لذلك نحن مع السعي الجدي للوفاق والتوافق على رئاسة الجمهورية لكي ننتقل بلبنان إلى برّ الأمان».

وأضاف: «الحكومة «ماشية على الحفة» ونحن لا نريد أن تسير كذلك، بل نريد حكومة فعّالة تقدّم الخدمات اللازمة للمواطنين، فاللبنانيون يعيشون حالة القلق على المستويات كافة، على المستوى الأمني والاجتماعي. فبالنسبة إلى الوضع الأمني، لا شك أنه في عهدة المؤسسات العسكرية والأمنية، وهي تقوم بواجبها لحفظ استقرار البلد، ويجب الالتفاف حولها ودعمها لكي تكون مستقرة وتعكس هذا الاستقرار على كلّ الوضع في لبنان.

أما في المسألة الاجتماعية، فقد أكد حردان «أننا مع إقرار الموازنة في مجلس الوزراء، ولا يمكن ولا يصحّ أن يبقى لبنان عشر سنوات من دون موازنة، وعلى الحكومة أن تعقد سلسلة جلسات متتالية حتى إقرارها».

وفي الموضوع الأمني، قال حردان: «نحن مع تعزيز الخطاب الموحد والمواجه للخطاب الصدامي في لبنان، حتى يتعزّز السلم الأهلي والاستقرار».

وكان بري استقبل سفير اليونان الجديد تيودور باساس في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان في زيارة بروتوكولية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى