روابط

أكدت الوكالة النووية الروسية «روس أتوم» أن علماءها يختبرون تقنيات أجهزة طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم من الجيل الـ 10، في وقت لا يمتلك أي بلد آخر في العالم تقنيات الجيل الـ 9. وأعلن المسؤول في الوكالة الروسية «ألكسندر بيلوسوف» ذلك بقوله: «نحن في الطريق إلى الجيل الـ 10»، ويشغل بيلوسوف منصب المدير العام لشركة تكامل الصناعات الكهروكيماوية بالأورال UIEP ، وهي شركة تابعة لروس آتوم في نوفويورالسك، في منطقة سفيردلوفسك بالأورال:

http://arabic.rt.com/news/781575

يخطط البنتاغون لأن تصبح الطائرات المقاتلة من طراز F-35 الأحدث والأقوى في الجيش الأميركي، إلّا أن لجنة المراجعات الحكومية الأخيرة خلُصت إلى أن محركاتها لا يمكن الاعتماد على كفاءتها. ولأجل هذا السبب فإن المشروع بكامله قد يثبت أنه لا يمكن تحمّل تكاليفه، ما لم يتحسن أداء هذه المحركات، وفقاً لتقارير لجان المراجعات في الحكومة الأميركية:

http://arabic.rt.com/news/781476

منطقة «شلالات الدم» في القارة القطبية الجنوبية تعد موطناً لكثير من الكائنات الحية الدقيقة، وهي في الوقت نفسه توفر ظروفاً مشابهة لما يحدث على سطح المريخ. وقد أظهرت بيانات البحوث الجديدة وجود مياه مالحة تحت وديان «ماكموردو» الجافة في القارة القطبية الجنوبية، وربما تدعم هذه المياه المالحة نظم إيكولوجية لم تكن معروفة سابقاً:

http://arabic.rt.com/news/781551

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى