شقير أطلق فرعين لمركز التدريب على سلامة الغذاء في جونيه وجبيل

أطلق رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، يرافقه نائبا رئيس الغرفة غابي تامر والدكتور نبيل فهد، فرعين لمركز التدريب على سلامة الغذاء العائد للغرفة، الأول في المركز الثقافي في جبيل بالتعاون مع بلدية جبيل، والثاني في مركز بلدية جونيه بالتعاون مع بلدية جونيه. وفي كلمة ألقاها خلال حفل الإطلاق، قال شقير: «سنعمل ما بوسعنا على تدريب كلّ العاملين في قطاع الغذاء في جبيل، وخصوصاً في المطاعم خلال شهرين، وذلك لنعلن بعدها بزيارة مشتركة مع وزير الصحة وائل أبو فاعور، أنّ جبيل أول منطقة لبنانية تحصل على شهادة عن سلامة الغذاء».

وأوضح أنّ «المركز الرئيسي الموجود في غرفة بيروت وجبل لبنان درب حتى الآن نحو 800 شخص، ونحن نطمح لتدريب بين 7 آلاف و8 آلاف شخص حتى آخر العام الجاري، وسنعمل مع كلّ الغرف اللبنانية على يكون لديها مراكز في هذا الخصوص، لتعميم التدريب على مستوى لبنان».

ولفت إلى «شراكة فعلية بين القطاعين العام والخاص في هذا الموضوع، ووزارة الصحة لا يمكنها أن تقوم بمراقبة كلّ المؤسسات على مستوى لبنان، لذلك يجب أن يكون للبلديات دور أساسي في عمليات المتابعة والمراقبة».

وفي جونيه، أعلن شقير أنّ «غرفة بيروت وجبل لبنان اشترت طابقاً في إحدى البنايات الحديثة بمساحة تصل إلى 800 متر مربع في جونيه لإقامة مركز اقتصادي حديث سيضم مراكز اتحاد تجار جبل لبنان، جمعية تجار جونيه وتجمع صناعيي كسروان، وقاعة كبيرة للمحاضرات مجهزة بأفضل التجهيزات، ليكون في خدمة الاقتصاد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى