أميركي يعيد طائرة سرقها بعد جولة استمرت ساعة فوق لاس فيغاس

نجح موظف المراقبة في مطار لاس فيغاس بإقناع رجل سرق طائرة صغيرة من المطار بأن يهبط بالطائرة بعد ساعة من المفاوضات المضنية مع الرجل.

وأقدم الأميركي إيفان غرانت 27 سنة على سرقة طائرة صغيرة ذات محركين من نوع «بي آي 44» من مطار لاس فيغاس صباح يوم السبت الفائت، وقام بجولة فيها فوق المدينة لساعة. وحاول أحد موظفي المراقبة أن يقنع غرانت بأن يعيد الطائرة إلى المطار في حوار هادئ ومسالم، أدى إلى اقتناعه في نهاية المطاف.

وكان موظف المراقبة قد استخدم طريقة ذكية في إقناع غرانت بالهبوط بالطائرة عندما وعده باحتساء فنجان قهوة في منزله، عندما يهبط بالطائرة. وألقت الشرطة القبض على غرانت بعد الهبوط مباشرة ووجهت إليه تهمة سرقة وسيلة نقل كبيرة. وسلط هذا الحادث الضوء على مئات الانتهاكات المشابهة في مطارات أميركية كبرى منذ عام 2004 والتي لم يكشف عن معظمها وبقيت طي الكتمان.

ومن بين الانتهاكات التي تعرضت لها المطارات اقتحام أحد المتطفلين لمدرج مطار أوهير في شيكاغو. واقتحام سيارة رياضية إحدى صالات مطار فيلادلفيا الدولي، ما أجبر المسؤولين على تعليق الرحلات الجوية لبرهة من الزمن. وقد تعرض مطار لوس أنجليس الدولي لاقتحام رجل لسور المطار الخارجي مرات عدة في أقل من عام واحد. بحسب صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى