«بيروت ماراثون» تعلن من بلدية صيدا عن سباق السيدات

عقدت جمعية «بيروت ماراثون» لقاء في القصر البلدي لمدينة صيدا، أعلنت فيه عن سباق بيروت ماراثون للسيدات الذي تنظمه الأحد 7 حزيران المقبل في مدينة جبيل – بيبلوس، بالتعاون مع بلدية المدينة.

حضر اللقاء رئيس البلدية محمد السعودي، رئيسة جمعية «بيروت ماراثون» مي الخليل، منسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو، نائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسان رستم، منسق الجمعية في صيدا بشير السقا، عضو المجلس البلدي محمد منذر أبو ظهر، ممثلون عن الجمعيات والهيئات الأهلية والاجتماعية والنسائية والمؤسسات التربوية والكشفية في مدينة صيدا وجزين.

وبعد تقديم من المستشار الإعلامي للجمعية حسان محيي الدين، تحدث السعودي فلفت إلى أن «الجمعية استطاعت في وقت قياسي أن تسجّل نمواً قلّ نظيره بفضل الجهود التي تقوم بها الخليل وفريق العمل، ومن أسباب نجاح الجمعية أنها تجاوزت حدود بيروت على صعيد نشاطاتها التي طاولت كل المناطق اللبنانية وسجلت مشاركات في هذه النشاطات من أنحاء العالم».

وأشار إلى أن «جمعية بيروت ماراثون حدّدت قضية لكل سباق من أجل الركض تحت عنوانها وحوّلت كل سباق إلى تظاهرة راقية للتعبير عن الرأي وليس آخرها سباق السيدات». وقال: «إن قضايا حقوق المرأة لا سيما في منطقتنا، ما زالت تحتاج الكثير من العمل حتى تستقيم الأمور وأن المشكلة ليست في النصوص القانونية وإنما في بعض العقليات التي تنكر هذه الحقوق». أضاف: «يجب عدم التراجع في تحصيل هذه الحقوق ومن أجل ذلك علينا أن يكون اتجاهنا دائماً إلى الأمام وفق شعار السباق «أركضي لقدام».

بدورها، حيّت الخليل شهداء الوطن والصحافة في يوم 6 أيار، وقالت: «إن تضحيات شهداء المؤسسات العسكرية والأمنية هي التي أتاحت لنا أن نكون اليوم في هذا اللقاء وأن يبقى الوطن مصاناً ومنيعاً». وأضافت: «ليست المرة الأولى التي نأتي فيها إلى صيدا ولن تكون الأخيرة، فسبق أن أقمنا نشاطاً بالتعاون مع بلدية صيدا عام 2012 يوم نظمنا سباقاً لاكتشاف المواهب، ونحن اليوم في صيدا للإعلان عن سباق بيروت ماراثون للسيدات في نسخته الثالثة التي تقام في مدينة الحرف جبيل – بيبلوس بالتعاون مع مجلسها البلدي ورئيسه زياد حواط، وهو تأكيد على أهمية دور البلديات وشراكتها على هذا الصعيد».

وتابعت: «إننا في صيدا اليوم لأنها كانت وستبقى بوابة الجنوب الغالي والأمانة في أعناق كل اللبنانيين. ونحن في صيدا لأنها مدينة الانفتاح هكذا كانت وهكذا ستبقى. ونحن في صيدا لتأكيد التواصل بين المناطق اللبنانية وكي نوجّه الدعوة إلى أهلنا في صيدا وفي جزين وكل الجنوب للذهاب إلى جبيل والركض في شوارعها والتعرّف على معالمها الحضارية والتراثية». ودعت رئيس بلدية صيدا إلى أن «يكون في صدارة المشاركين من المدينة يوم السباق»، موضحةً أن «الرجال متاح لهم المشاركة ضمن فعاليات السباق خصوصاً سباق المرح لمسافة 5 كلم بهدف دعم المرأة وحقوقها». كما دعت «المرأة الجنوبية لتكون في قلب هذا الحدث لترفع الصوت وتنقل صورتها الحقيقية لكل الوطن ولكل العالم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى