السفارة السورية توضح حقيقة ما جرى أمام مقرها

عمان ـ محمد شريف الجيوسي

أوضحت سفارة الجمهورية العربية السورية في الأردن في تصريح صحافي صدر مساء أمس، حول حقيقة ما قيل إنه مشادة بين سوريين أمام السفارة السورية، مبينة أن ما حدث هو قيام بعض عناصر الأمن الوقائي الأردني، بالعمل على منع مراسلتي الفضائية السورية والإخبارية السورية، من إجراء مقابلات مع مواطنين سوريين، أمام مبنى السفارة، حفاظاً على أمنها، وقد حل الإشكال بتدخل السفير دكتور بهجت سليمان، وأكملت المراسلتين عملهما.

وأوضحت السفارة، أن محاولات منع ممارسة المواطنين السوريين، من ممارسة حقهم الانتخابي، لن يجري النظر إليها، إلا على أنها اعتداء سافر على الأمن الوطني السوري، وأنها تصعيد يستهدف توتير العلاقات بين البلدين الشقيقين، لا يخـدم إلا أعداء الأردن وسورية، معاً.

وفيما يلي النص الكامل للتصريح الصحافي الصادر عن سفارة الجمهورية العربية السورية في الأردن:

توضيح من السفارة السورية، حول ما قيل بأنه مشادة بين سوريين، أمام السفارة السورية:

– لم تحدث أي «مشادة بين سوريين أمام السفارة السورية» في عمان منذ بدء تسجيل أسماء الراغبين بالانتخابات، حتى هذه اللحظة .

وما حدث نهار الأحد 11- 5- 2014 هو قيام بعض عناصر الأمن الوقائي الأردني، بالعمل على منع مراسلتي الفضائية السورية والإخبارية السورية، من إجراء مقابلات مع المواطنين السوريين، أمام مبنى السفارة، حفاظاً على أمن السفارة .

وعندما تدخل السفير السوري، جرى حل الإشكال العابر، وتم السماح للفضائيتين السوريتين، بإكمال عملهما .

ومن الواضح أن المحاولات التي تدفع لمنع ممارسة المواطنين السوريين، حقهم الانتخابي، لن يجري النظر إليها، إلا على أنها اعتداء سافر على الأمن الوطني السوري، وعلى أنها تصعيد يهدف إلى توتير العلاقات بين البلدين الشقيقين، لا يخـدم إلا أعداء المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية العربية السورية، معاً.

انتهى التصريح

يذكر أن انتخابات الرئاسة السورية ستجرى يوم الأربعاء 28 أيار الجاري في مقر السفارة في عبدون. وكانت السفارة قد أعلنت بكل وسائل الإعلام تفاصيل التسجيل للانتخابات والأمور المتصلة بها، وتشهد السفارة إقبالاً ملحوظاً مشرفاً للتسجيل لها .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى