نشاطات اقتصادية

بحث وزير الزراعة أكرم شهيب مع وفد من مزارعي البطاطا في عكار يرافقهما النائبان هادي حبيش وخضر حبيب، في مسألة كساد الإنتاج والخسائر اللاحقة بالمزارعين، وكيفية خلق آلية مستدامة للتصريف تضمن حماية القطاع.

وأبدى شهيب حرصه على «تعزيز القطاع ومتابعة مشاكله حتى إيجاد الحلول المناسبة، وخصوصاً أننا بتنا نعيش في جزيرة تتطلب منا إيجاد آلية ناجعة للتصدير».

وطلب الوفد التواصل مع المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «إيدال»، من أجل مضاعفة الدعم المعطى لهم.

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي وفداً من نقابة الصيادلة في لبنان برئاسة النقيب ربيع حسونة وبحث معه في استكمال ما تمّ التوصل إليه في الاجتماعات السابقة لجهة ربط الصيدليات بالضمان الاجتماعي بطريقة إلكترونية لما له من انعكاسات إيجابية على المضمونين.

واتفق الجانبان على عقد اجتماع مشترك بين الفنيين في النقابة والضمان الاجتماعي لوضع الملاحظات النهائية على المشروع.

كما تناول البحث أيضا موضوع الوصفة الطبية الموحدة التي سوف يعمل بها إعتبارا من 1/6/2015.

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة والمتعلقة بدرس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8200 الرامي إلى تعديل قانون مكافحة تبييض الأموال رقم 318/2001 جلسة أمس برئاسة النائب ابراهيم كنعان وحضور السادة النواب نواف الموسوي وإيلي عون وجمال الجراح.

وتابعت اللجنة دراسة مشروع القانون، ثم قررت دعوة مصرف لبنان ووزارتي المالية والعدل وجمعية المصرف إلى اجتماع استثنائي الاثنين 1/5/2015 الساعة الثالثة بعد الظهر، برئاسة رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان لبتّ المسائل العالقة وإحالتها إلى اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان المشتركة لإقرارها.

كما قرّرت استيضاح وزارة العدل حول غياب ممثليها عن اجتماع اللجنة الفرعية أمس، والإصرار على حضورهم في الجلسة المقبلة وفي الاجتماع الذي دعا إليه رئيس لجنة المال والموازنة نهار الاثنين المقبل.

استضافت مجموعة «إندفكو» سفير البرازيل جورج جيرالدو قادري في جولة ميدانية في مجمعها الصناعي في الزوق، استقبله خلالها نائب رئيس المجموعة رئيس مجلس الأعمال اللبناني – البرازيلي ربيع افرام.

وحضر اللقاء وفد من رجال الأعمال البرازيليين واللبنانيين، هيئات نقابية واقتصادية وصناعية وممثلين من المجتمع المدني.

وألقيت كلمات شدّدت على «ضرورة تفعيل العلاقات بين لبنان والبرازيل وإطلاق مشاريع صناعية تعزّز التعاون الثنائي وتخلق فرص العمل».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى