العراق: عملية واسعة لتحرير قضاء بيجي

بدأت القوات العراقية المشتركة في محافظة صلاح الدين فجر أمس عملية عسكرية واسعة لتطهير قضاء بيجي من العصابات الإرهابية بعد نجاحها في تأمين محيط مصفاة بيجي النفطية.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة العراقية في تصريح لمراسلة «سانا» في بغداد إن «قوات عراقية مشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين وجهاز مكافحة الإرهاب ووحدات النخبة الخاصة بدأت عند الفجر العملية العسكرية في قضاء بيجي فيما وفرت طائرات سلاح الجو العراقي غطاء جوياً للقوات المتقدمة نحو القضاء مواصلة دكها مواقع دفاعات عصابات «داعش» الإرهابية في محيط القضاء ومركزه».

وأشار المصدر إلى أن الساعات المقبلة ستشهد انجازات للقوات العراقية للقضاء على الإرهابيين في بيجي وبخاصة بعد نجاحها في تأمين مصفاة بيجي النفطية ومحيطها من الهجمات الإرهابية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم مقتل 26 إرهابياً من تنظيم «داعش» بينهم عرب وأجانب بقصف صاروخي استهدف أوكارهم في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار غرب العراق.

وقالت الوزارة في بيان تسلمت «سانا» نسخة منه إن «الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية لأوكار «داعش» في قاطع الفلوجة أسفرت عن مقتل 26 إرهابياً بينهم عرب وأجانب وعن تدمير مستودع كبير للأسلحة وعربتين رباعيتي الدفع».

وكانت قوات الحشد الشعبي العراقية تمكنت أمس من محاصرة عصابات تنظيم «داعش» الارهابي في ناحية الكرمة بمحافظة الأنبار غرب العراق بعد قطع خطوط امدادها وتسليحها وتمويلها من قضاء الفلوجة واستمرار عملية تطهيرها من العناصر الإرهابية مؤكدة في الوقت ذاته تأمينها طرقاً مهمة ومنها الطريق الدولية السريعة.

وفي سياق متصل أعلنت قيادة عمليات بغداد أن عدداً من الإرهابيين قتلوا وألقي القبض على آخرين في عمليات بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة العمليات اليوم ان قوة عراقية اشتبكت مع مجموعة إرهابية وتمكنت من قتل 3 منهم في منطقتي المعامير والعبيد شمال غربي بغداد كما تمكنت قوة أخرى من تفكيك عبوة ناسفة في منطقة الإخساف جنوب المدينة.

من جهة ثانية، أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ضرورة تقديم الدعم اللوجستي الكامل إلى قيادة عمليات محافظة نينوى شمال العراق لتحرير المحافظة من الإرهابيين.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أن «العبيدي ترأس مؤتمر العمليات لبيان جاهزية قطعات تحرير نينوى في مقر الوزارة بحضور قائد العمليات المشتركة والمستشار العسكري للقائد العام للقوات المسلحة ومعاوني رئيس أركان الجيش وقادة الأسلحة في الجيش مشدداً على ضرورة تقديم الدعم الكامل والإسناد إلى قيادة عمليات نينوى من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة وتوفير المستلزمات الضرورية والوقوف على احتياجات قيادة العمليات ومتطلبات الدعم اللوجستي قبل الشروع بالعمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل من الارهابيين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى