نشاطات

غادر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي بيروت مساء أمس، في زيارة كنسية ورسمية إلى قبرص يلتقي خلالها رئيس أساقفة قبرص خريسوستوموس الثاني والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس.

وتشمل الزيارة لقاءات وزيارات لمختلف الأبرشيات، وهي تأتي في إطار الزيارات السلامية الرسمية المتبادلة بين سائر الكنائس الأرثوذكسية.

عرض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي التطورات مع زواره في الصرح البطريركي في بكركي، حيث التقى رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب روبير غانم.

ثم استقبل الراعي على التوالي: مدير الدفاع المدني العميد ريمون خطار، رئيس فرع مخابرات جبل لبنان في الجيش العميد الركن ريشار الحلو، رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي، الأب بول أصاف والمطران جان قواق.

استقبل الرئيس أمين الجميل، رئيس فريق العمل اللبناني في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة، وعضو اللجنة أنطوان حداد. وناقش الجانبان حسب بيان صادر عن مكتب الجميل «القضايا المتصلة بالوضع الفلسطيني والآفاق المتاحة لتعزيز علاقات الثقة بين الجانبين، وصياغة رؤية مشتركة تحصن الوضع الداخلي وسط الحالة المأزومة التي يمر فيها لبنان سواء على الصعيد الأمني بفعل النزاعات على الحدود السورية وفي المنطقة وانعكاساتها على لبنان، أو على الصعيد الاقتصادي لجهة تفشي البطالة واستقبال لبنان أعداداً غير مسبوقة من النازحين السوريين والفلسطينيين. وكانت مقاربة مشتركة حول تبديد هواجس الطرفين بما يمنع التوطين ويؤمن للفلسطينيين حقّ العودة وفق نصّ القرار الدولي رقم 194 الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى