«عمّال فلسطين» و»جبهة التحرّر» عرضا قضايا حقوقية ومطلبية

زار وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين في لبنان مقر جبهة التحرر العمالي في بيروت، والتقى الأمين العام للجبهة عصمت عبد الصمد وأعضاء من الأمانة العامة.

وبحث الطرفان «في القضايا الحقوقية والمطلبية التي تهمهما، ونوها بعمق العلاقة النضالية التي تربط بين الجبهة والاتحاد، والتي يأملان أن تتوج بما يلي:

– إقرار الحقوق المشروعة وتحقيق المطالب للعمال اللبنانيين والفلسطينيين وهما بهذه المناسبة يؤكدان ضرورة النضال من أجل إصدار المراسيم التنظيمية والقرارات والمذكرات الآيلة إلى تطبيق القانون 128/2010 منح الفلسطينيين حق الاستفادة من تقديمات تعويض نهاية الخدمة والقانون الرقم 129/2010 إلغاء الرسوم على إجازة العمل للفلسطينيين وشرط المعاملة بالمثل . وتطبيق القرار الرقم 122/2011 تسهيل الإستحصال على إجازة العمل ، وهذا أقل ما يمكن تقديمه للعمال الفلسطينيين.

– السماح للعمال الفلسطينيين بمزاولة بعض المهن التي لا تتعارض مع مصلحة العمال اللبنانيين وضمن القوانين والأنظمة المرعية الإجراء، لا سيما منها ما يتعلق بمهنة السائقين والصيد البحري وإلى حين وضع التشريعات اللازمة لتنظيم هذا الأمر.

– السماح للمزارعين الفلسطينيين بشراء الأسمدة الزراعية من التعاونيات ومحال بيعها وضمن الشروط القانونية المرعية الإجراء.

– حثّ السلطات اللبنانية والمنظمات العربية والدولية على تأمين الشروط الملائمة لحقّ العمل والحماية الإجتماعية للفلسطينيين وتقديم المساعدات والدعم اللازم لهم في وجه ما يتعرضون له من ظلم واضطهاد وهضم للحقوق والمكتسبات، وبخاصة أن منظمة الأونروا تقصر في شكل فاضح في تحمل مسؤولياتها وتقتصر تقديماتها على الحد الأدنى المطلوب.

– استمرار العلاقة التاريخية والنضالية بين الاتحاد العام لعمال فلسطين وجبهة التحرّر العمالي ومناشدة العمال العرب على التضامن والوقوف بوجه كل ما يخطط لهم من مشاريع تقسيمية وفتنوية وطائفية، وإثبات أنّ ما جمعه الفقر والحاجة والمعاناة والآمال والمبادىء الكبرى لا يمكن أن تفرقه النعرات والدسائس والمؤامرات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى