الراعي يدعو السياسيين إلى التجرّد من مصالحهم وانتخاب رئيس

دعا البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي الكتل السياسية والنيابية إلى التجرد من مصالحها وحساباتها وقيودها، والقيام بمبادرات فعلية تمكنها من انتخاب رئيس للجمهورية قبل الخامس والعشرين من أيار الجاري.

وقال الراعي في عظته خلال ترؤسه قداس الأحد في الصرح البطريركي في بكركي: «نصلي لكي يسمع أعضاء الكتل السياسية والنيابية صوت إنجيل السلام، ويسكن سلام المسيح في قلوبهم، فيتجردوا من مصالحهم وحساباتهم وقيودهم، ويتسلحوا بشجاعة حرية الرأي والقرار، ويعمدوا إلى مبادرات فعلية تمكنهم من انتخاب رئيس للجمهورية قبل الخامس والعشرين من أيار الجاري الذي تنتهي معه سنة كاملة على فراغ سدة الرئاسة وإقفال القصر الجمهوري». وسأل الراعي: «هل الكرامة الوطنية تقبل بهذا الأمر، وبخاصة بمخالفة الدستور بعدم انتخاب رئيس للبلاد فيما الدستور بقضي بانتخابه قبل نهاية ولايته بشهرين وبنقض الميثاق الوطني بإقصاء العنصر المسيحي عن رئاسة الدولة؟ أجل، لا خلاص من معاناتنا الوطنية هذه، إلا بوجود سلام المسيح في قلوب المسؤولين السياسيين وضمائرهم! إننا على هذه النية لا نفتأ نصلي كلّ يوم. فسلام المسيح خدمة وتفان وإسعاد للمواطنين».

وعاون الراعي في القداس، لفيف من المطارنة والكهنة، وحضره قائمقام كسروان – الفتوح جوزف منصور، الهيئة الكاثوليكية للتعليم المسيحي في الشرق الأوسط، عائلة الفنان والممثل الراحل عصام بريدي وحشد من المؤمنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى