فلاشات رياضية

خاطب حارس فريق الأنصار لاري مهنا الاتحاد اللبناني لكرة القدم، معتذراً عن الالتحاق بتدريبات منتخب لبنان، لاعتزاله دولياً، متمنياً للمنتخب التوفيق في مهمته بالتصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2019 بالإمارات ومونديال روسيا 2018.

وكان المدرب الجديد لمنتخب لبنان ميودراغ رادولوفيتش استدعى مهنا للالتحاق بالتدريبات التي تنطلق الأربعاء على ملعب بيروت البلدي، ويعتبر مهنا من ألمع الحراس المحليين، وسبق له تمثيل منتخب لبنان في مناسبات عدة.

غادر اللاعبون الأجانب لفريق الأنصار البرازيليان راموس وباولو فيتور والنيجيري برنس لبنان متجهين إلى بلادهم، بعد انتهاء عقودهم مع الفريق.

واحتل الأنصار المركز الثاني في الدوري بعد موسمين مخيبين حلّ فيهما سابعاً وثامناً على التوالي، لكن عروض اللاعبين الثلاثة لم تكن مقنعة مع الفريق الذي مني بخمس هزائم هذا الموسم. ويبدو الأنصار على أبواب تغييرات كثيرة الموسم المقبل، فإضافة إلى رحيل الأجانب، تتجه إدارته للاستقالة، فيما يستعد المدرب الفرنسي ريشار تاردي بدوره للعودة إلى بلاده، بعدما قاد الفريق في بعض المباريات بنهاية الموسم.

أكد نادي شباب الساحل في خطوة غير مسبوقة، أنه سيلاحق قضائياً مروّجي الأخبار في بعض المواقع الالكترونية عن تلاعبه بنتائج المباريات. وقال الساحل في بيان رسمي أنه بصدد رفع دعوى قضائية على «كاتبي» هذه الأخبار لما فيها من افتراءات وأكاذيب تطاول النادي وإدارته وجهازه الفني.

واستغرب الساحل، «توقيت نشر هذه الأخبار، ولمصلحة من وعلى أي أساس؟! وأين معطيات رمي التهم على النادي الذي يعاني من شبح الهبوط».

فقد حارس وقائد ريال مدريد الإسباني إيكر كاسياس أعصابه خلال مباراة فالنسيا بعدما وجه له أنصار فريقه بملعب سانتياغو برنابيو صافرات استهجان مجدداً، لينفعل أمامهم ويوجه السباب لمن في المدرّجات. وحمّلت جماهير الريال كاسياس مسؤولية هدف فالنسيا الأول، لتعود الصافرات لتدوي مجدداً في البرنابيو ضده.

وحظي «القديس» بدعم زملائه والجهاز الفني عقب التعادل 2-2 الذي أبعد الريال من حلم التتويج بالليغا، إذ صرح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأن كاسياس قدم مباراة جيدة، فيما أشار المدافع البرتغالي بيبي إلى أن الخسارة مسؤولية الجميع وليس فرداً بعينه.

ومع زيادة التوتر في العلاقة بين كاسياس وجمهور الميرينغي، فإنه قد يجدد التفكير في الرحيل بنهاية الموسم، على رغم أن عقده ينتهي في 2017، خصوصاً في ظلّ اهتمام الملكي بالتعاقد مع مواطنه ديفيد دي خيا نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى