مجلس الوزراء ناقش بنود الفصل الثاني من مشروع الموازنة

تابع مجلس الوزراء مناقشة بنود موازنة العام 2015 خلال جلسة عقدها عند الرابعة من بعد ظهر أمس في السراي الحكومية، برئاسة رئيس الوزراء تمام سلام، وحضور غالبية الوزراء الذين غاب منهم بطرس حرب، آرتور نظريان، رمزي جريج والياس بوصعب.

إثر الجلسة التي استمرت قرابة ثلاث ساعات، تلا وزير الإعلام بالوكالة سجعان قزي المقررات الرسمية الآتية: «كانت جلسة مجلس الوزراء اليوم أمس ، استكمالاً للجلسة السابقة لدراسة مشروع قانون الموازنة، في الجلسة الماضية، وتمّ إقرار الفصل الأول، واليوم تمت مناقشة بنود الفصل الثاني والذي يتضمن المشاريع الإنمائية والإعمارية سواء كانت مركزية تخصّ الدولة أو مشاريع تخصّ المناطق».

وأضاف: «استعرضنا مجمل البنود على أساسين: الأول اعتماد التوازن في توزيع المشاريع على المناطق، والثاني عدم إقرار مشاريع من دون تخصيص ميزانية لها، وفي هذا الإطار اتفقنا على استمكال البحث في الجلسة المقبلة بعد غد الأربعاء غداً ».

وقال قزي: «المهم أن نقرّ الموازنة»، متمنياً أن تبقى النقاشات في الجلسات المقبلة مثلما كانت في جلسة الأمس. ولفت إلى أنّ إدارة الجلسة من قبل رئيس الحكومة تمام سلام تضفي جواً من الوفاق، مطمئناً إلى أنّ كلّ النقاشات لم يكن لها أي بعد طائفي أو مذهبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى