التحرير والتنمية: نرفض الفراغ إن لم تحصل التعيينات

أكدت كتلة «التحرير والتنمية» ضرورة أن تقوم الحكومة بتعيين قادة للمؤسسات العسكرية والأمنية، معلنة، في الوقت نفسه، رفضها «الفراغ في هذه المواقع إن لم يحصل التعيين»، محذّرة من أنّ «الفراغ هو القاعدة الخصبة للفتنة».

ورأى عضو الكتلة النائب علي خريس أنّ «لبنان في حاجة إلى تفعيل مؤسساته لا إلى تعطيل ما تبقى منها»، مؤكداً أنّ «رئيس المجلس النيابي نبيه بري كان الأحرص على العمل بجدية من أجل اكتمال دورة المؤسسات وإتمام الاستحقاقات وأولها استحقاق رئاسة الجمهورية الذي نصرّ على ضرورة الإسراع في إنجازه».

وقال خريس خلال احتفال تأبيني في بلدة ديرقانون النهر:»إننا من أشدّ المطالبين بألاّ يحصل فراغ في المواقع والمسؤوليات وضرورة أن تقوم الحكومة بما يعطيها الدستور من صلاحية لتعيين قادة للمؤسسات العسكرية والأمنية، إلا أننا في الوقت نفسه نرفض الفراغ في هذه المواقع إن لم يحصل التعيين، لما لذلك من تأثير سلبي على الواقع الداخلي ولا سيما في هذه الظروف الحرجة والخطرة التي يمر فيها لبنان».

وأضاف: «لا يجوز تعطيل مؤسسة المجلس النيابي التي من المفترض أن تقرّ الموازنة العامة ومشاريع أخرى»، مستغرباً «بعض الكلام الذي يضرّ بالمشهد الوطني العام إن لم نقل أنه يسمم الأجواء»، معتبراً أنّ «هذا الضجيج الذي نسمعه بين الفينة والأخرى لا يصرف في حساب مصلحة الوطن لأنه ضجيج حسابات ومصالح ضيقة ليس فيه للوطن بشيء».

كذلك، استغرب عضو الكتلة النائب هاني قبيسي «إصرار البعض على الإمعان في سياسة التعطيل المتعمّد للمؤسسات»، لافتاً إلى «أن التعطيل يقود إلى الفراغ وهو القاعدة الخصبة للفتنة».

وأكد قبيسي خلال احتفال تأبيني في المروانية «أهمية دعم الجيش «الذي كان وسيبقى صمّام أمان الوحدة والاستقرار».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى