سورية مصممة على حماية سيادتها ومكافحة الإرهاب وستنتصر

المفاوضات النووية بين إيران والمجتمع الدولي والتطورات العسكرية في سورية وفشل العدوان السعودي على اليمن، ملفات احتلت شاشات القنوات الفضائية ووكالات الأنباء العالمية في برامجها الحوارية أمس.

فبعد التهديدات الأميركية لإيران، هددت طهران بوقف المفاوضات النووية. وفي هذا السياق، أعلن المتحدث باسم الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني بهروز نعمتي أن الهيئة تدارست في اجتماعها أمس مشروع قرار بصفة عاجلة جداً لوقف المفاوضات النووية حتى إنهاء التهديدات، مؤكداً أنه عند الحاجة سيوضع في جدول أعمال البرلمان سريعاً.

على صعيد الملف السوري، برز التمادي التركي بالتدخل في سورية وخرق القانون الدولي. وفي هذا الإطار، أشار نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد إلى أن تسلل رئيس الحكومة التركية أحمد داوود أوغلو إلى داخل سورية بزعم زيارة ضريح سليمان شاه انتهاك للقانون الدولي وسيادة الدول، مشدداً على أن الحكومة التركية متورطة بشكلٍ كامل في دعم الإرهاب، مؤكداً أن القيادة التركية ستعرف أنها لا يمكن أن تحقق أي إنجاز في سورية.

يمنياً، أكد الزعيم القبلي اليمني في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية الشيخ حسن أبو هدرة أن القصف العنيف الذي تنفذه السعودية على المناطق اليمنية الحدودية هو رد فعل لتقدم أبناء القبائل في العمق السعودي.

تنامي خطر الإرهاب لا سيما تنظيم «داعش» داخل أميركا شغل الإعلام الاميركي والغربي، مع تهديده باستهداف القواعد العسكرية الأميركية في أميركا نفسها، فرأى محلل شؤون مكافحة الإرهاب فيل مود أن «داعش» أجرى تبدلاً فكرياً كبيراً على صعيد استهداف الأميركيين مقارنة بتنظيم القاعدة، مشيراً إلى أن «داعش» يركز على استهداف جميع الأميركيين باعتبار أنهم شاركوا في دعم قرارات إرسال القوات الأميركية إلى الخارج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى