فلاشات رياضية

تلقّى رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام اتصالاً من وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي هنّأه فيه «على النجاح الكبير لبطولة لبنان في الكرة الطائرة وخاصة السلسلة النهائية بين فريقي الزهراء الميناء بطل لبنان ووصيفه الأنوار الجديدة والتي كانت مميزة فنياً وجماهيرياً وإعلامياً». كما تمنى نقل تهانيه إلى فريق الزهراء الفائز باللقب.

تمكّن نادي الزهراء الميناء من إعادة أمجاد النادي من خلال تتويجه بطلاً للبنان في الكرة الطائرة بعد غياب 60 سنة. وشهدت القاعة الرياضية في الميناء حشداً جماهيرياً لا مثيل له، فكان عدد الحضور يفوق الخمسة آلاف متفرّج.

ويأتي فوز الزهراء باللقب بعد وصوله إلى النهائي 3 مرات متتالية فكانت الثالثة ثابتة بعد أن تخطى عقبة الأنوار في السلسلة النهائية للبطولة بنتيجة 3-2.

نظم المركز العالي للرياضة العسكرية بطولة الجيش في لعبة الجودو لعام 2015 في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري، بإشراف مدير البطولة رئيس فريقي الجودو والمصارعة في الجيش المقدم فادي الكبي. وقد أجريت 64 مباراة شارك فيها 57 لاعباً من مختلف قطع ووحدات الجيش.

أطلق محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب وجمعية «بلدتي»، 2015 Baldati Beirut Bikeathon، بعنوان «تعو ندرّجها ببيروت»، ضمن مشروع «بلدتي للمدن الخضراء»، بمشاركة ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة سيغريد كاغ، وإشراف «الاتحاد اللبناني للدراجات»، وبالتعاون مع وزارة البيئة وقوى الأمن الداخلي، وبدعم تقني من الجيش اللبناني، شرطة بيروت والصليب الأحمر اللبناني.

يلتقط مهاجم منتخب لبنان حسن شعيتو أنفاسه في بيروت، بعد فصل أول من تجربة احترافية قصيرة أمضاها بين البحرين حيث لعب لفريق الشباب، وماليزيا مع فريق ترينغانو. وفي تصريحات صحافية قال لاعب العهد السابق إن تجربتيه الاحترافيتين الأولتين لم تأتيا على قدر الآمال، إذ أمضى شهرين مع الشباب البحريني خاض فيهما 3 مباريات فقط، قبل أن يترك الفريق للانتقال إلى الدوري الماليزي، وهناك تعرّض لتمزّق عضلي أبعده من الملاعب، فلم يشارك مع الفريق سوى في بعض المباريات الودية.

وأكد شعيتو استعداده لتجربة احتراف جديدة، كاشفاً عن تلقيه عروض عدة. وأبدى شعيتو 26 سنة تفاؤله بإمكان تحقيق منتخب لبنان نتائج جيدة في التصفيات المقبلة، بوجود نخبة من اللاعبين المحترفين.

تنطلق الخميس المقبل، تدريبات منتخب لبنان، استعداداً لمواجهة الكويت في 11 حزيران المقبل، بافتتاح التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وآسيا 2019.

ويجري مدرب منتخب لبنان لكرة القدم المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش وجهازه الفني، لقاءً تعارفياً باللاعبين الـ30 الذين استدعاهم للتدريب يوم غدٍ، في ملعب بيروت البلدي، على أن ينطلق الاستعداد بعد ظهر الخميس في المكان عينه، فيلتحق اللاعبون باستثناء عناصر فريقي النجمة وطرابس، اللذين سيخوضان نهائي كأس لبنان، الأحد المقبل.

وتنتظر منتخب لبنان مباراة اختبارية أمام نظيره السوري الأحد 24 أيار الجاري في صيدا، ستكون الأولى تحت قيادة رادلوفيتش استعداداً للتصفيات المزدوجة.

ويخوضها لبنان ضمن المجموعة الآسيوية السابعة إلى جانب الكويت وكوريا الجنوبية ولاوس وميانمار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى