ثلاثة توائم أحدهم ولد قبل 3 سنوات من شقيقيه

في واحدة من أغرب قصص ولادة التوائم في العالم، أنجبت سيدة بريطانية ثلاثة توائم، خرج أحدهم إلى العالم قبل شقيقيه بثلاث سنوات، على رغم أن التوائم الثلاثة ولدوا من بويضات وضعتها الأم في الوقت نفسه.

وكانت السيدة سارة سوان 45 سنة بدأت محاولاتها للإنجاب بعد سن الأربعين، وخضعت في أيلول 2011 لعملية تلقيح صناعي لهذا الغرض في مركز للخصوبة بمدينة نوتنغهام، وبعد 9 أشهر أنجبت طفلها الأول جورج بحالة صحية جيدة.

وفي شهر أيار من العام الفائت، قررت سارة إنجاب طفل آخر، وعادت إلى المستشفى لإجراء عملية تلقيح صناعي أخرى باستخدام البويضات السابقة نفسها، واكتشفت أنها حامل بعد أسبوعين فقط من العملية.

وازدادت سعادة سارة بعد أن أظهرت صور الأمواج الصوتية أنها حامل بتوأم، وأنجبت في كانون الثاني الفائت نوح الذي كان يزن عند الولادة حوالى 3 كغ وشقيقته ليا التي كانت تزن حوالى 2.5 كغ، بحسب ما ذكرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

وعبرت سارة عن سعادتها بنجاح العملية للمرة الثانية على التوالي، وتمكنت من إنجاب طفلين آخرين، لا يمكن لأحد أن يصدق أنهما أشقاء توأم لجورج الذي ولد قبلهما بحوالي 3 سنوات.

وأضافت سارة: «لم أستطع أن أصدق ما حدث، كانت عاملة التصوير تبتسم وهي تسألني عن شعوري فيما لو كنت حاملاً بتوأم. لقد أعاد الأطباء وضع اثنتين من البيوض الملقحة داخل الرحم لزيادة فرصة الإنجاب بسبب تقدمي في العمر، ولم أكن أتوقع أن يؤدي ذلك إلى إنجاب طفلين توأم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى