بوتين: روسيا زادت وتيرة تحديث قواتها المسلحة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده زادت وتيرة تحديث قواتها المسلحة، وقال: «بشكل عام التنفيذ السليم للتعليمات التي أعطيتها لوزارة الدفاع وللهيئات المتخصصة ومؤسسات الصناعات الدفاعية، أدى إلى زيادة وتيرة إعادة تسليح الجيش والأسطول».

كلام الرئيس الروسي جاء خلال اجتماع بشأن تطوير الصناعات الدفاعية، حيث لفت بوتين خلال الاجتماع الذي حضره وزير الدفاع سيرغي شويغو ونائب رئيس الوزراء دميتري راغوزين، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف ومسؤولون آخرون إلى أن الأولوية الآن هي للحفاظ على هذه الوتيرة.

وقال بوتين: «نحن بحاجة إلى التمسك بدقة بجداول ومواعيد التسليم المعتمدة»، موجهاً تعليماته بالمتابعة الدقيقة للمسائل ذات العلاقة بتأمين البنى التحتية الضرورية للتقنيات الجديدة والتي تم تحديثها، وللتدريب وإعادة تأهيل الكوادر.

وأكد أن نسبة التحديث للمعدات العسكرية: «يجب أن تصل في القوات البرية والجوية إلى 32 و33 في المئة، وفي القوات المحمولة جواً إلى 40 في المئة، وفي القوات البحرية وقوات الدفاع الجوي الفضائي إلى أكثر من 50 في المئة».

وعلى رغم الوضع الاقتصادي الصعب، تتمسك وزارة الدفاع بخطط إعادة تسليح القوات المسلحة، إذ من المفترض أن تبلغ نسبة الأسلحة الجديدة في القوات المسلحة الروسية بنهاية عام 2015 نحو 30 في المئة، وتصل بحلول عام 2020 إلى 70 في المئة، وفي بعض صنوف الأسلحة إلى 100 في المئة.

من جهة أخرى، أعلن الرئيس بوتين أن مهمات هيئة المشتريات الدفاعية تنفذ عملياً بشكل تام، لافتاً إلى أن هذا العمل يأخذ طابعاً متسارعاً من دون اندفاع يخلّ بالجودة، مؤكداً أنه تم خلال أربعة أشهر من العام الحالي تسلم أكثر من ثلث الطائرات والمروحيات ومنظومات الدفاع الجوي الصاروخية المقررة.

وأوضح بوتين أن المدرعات يتم تجديدها بنشاط، وأن القوات تتسلم منظومات صاروخية استراتيجية متطورة، وسفناً وغواصات، لافتاً إلى أنه يتعين بنهاية العام الوصول إلى المعايير المقررة بشأن النماذج الحديثة للأسلحة والمعدات العسكرية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى