«المال» أقرت قرض البنك الدولي واقتراح إفادة المضمونين المتقاعدين

أقرّت لجنة المال والموازنة خلال جلسة عقدتها أمس برئاسة النائب ابراهيم كنعان مشروع القانون المتعلق بقرض موقع بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي بقيمة خمسة ملايين ومئتي ألف دولار أميركي لاستكمال مشروع إصلاح الإدارة المالية العامة.

وقال كنعان بعد الجلسة: «هذا المشروع هو نتيجة هبة للوزارة. فقد أقرت لجنة المال هذا القرض اليوم أمس ، إنما طلبت من وزارة المالية تقريراً مفصلاً حول ما تمّ إنجازه في السابق من الهبة التي كانت بقيمة أربعة ملايين دولار، وكانت أيضاً لإصلاح الإدارة المالية، وكان المشروع الأول، يشمل عدة نواح في الإدارة وهي مديرية الخزينة، ومديرية المحاسبة وإعداد الموازنة الخ، من المسائل المتعلقة بالدين العام وإدارته إلخ، وقد وعدت وزارة المالية بأن تأتي الأسبوع المقبل يوم الثلاثاء الواقع في 19 الجاري بتقرير مفصل حول ما تمّ إنجازه وما هو مرتقب بحسب ما إفادتنا المالية اليوم أمس ».

كما أقرّت لجنة المال اقتراح قانون يتعلق بإفادة المضمونين المتقاعدين من تقديمات العناية الطبية في حالتي المرض والأمومة بفرع ضمان المرض والأمومة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وهذا الاقتراح مقدم من عدد من النواب وعلى رأسهم رئيس لجنة الصحة النائب عاطف مجدلاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى