حسن التقى هيئة التنسيق: لإنهاء الشغور الرئاسي وإقرار السلسلة

دعا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن المجلس النيابي إلى «الالتئام في أسرع وقت لإنهاء الشغور الرئاسي المستفحل منذ عام تقريباً»، وذلك خلال استقباله في دار الطائفة في فردان، وفداً من هيئة التنسيق النقابية عرض معه الملفات المطلبية للموظفين والأساتذة والمعلمين، وسلسلة الرتب والرواتب، ومجمل الأوضاع العامة.

وشدّد حسن على «أحقية المطالب الاجتماعية والمعيشية التي ترفعها هيئة التنسيق وسعيها إلى إقرار سلسلة الرتب والرواتب»، مؤكداً أنّ «تحقيق هذه المطالب يجب أن يكون أولوية لدى المسؤولين، والإسراع بإنهاء هذا الملف لتوفير حدّ أدنى من العيش الكريم للمواطنين».

كما شدّد على «ضرورة إقرار الموازنة العامة التي لم تقَّر منذ قرابة عشر سنوات، وسنّ جميع القوانين والتشريعات اللازمة لتسيير حياة المواطنين ودفع اقتصاد البلاد نحو أوضاع أفضل».

وبعد اللقاء، قال رئيس رابطة موظفي الإدراة العامة الدكتور محمود حيدر: «طرحنا مع سماحته كلّ التطورات وما وصلت إليه الأمور في موضوع سلسلة الرتب والرواتب، وأكدنا في اللقاء مجموعة من المسائل واستغربنا كيف يتعاطى المسؤولون مع هذه السلسلة بعد أن أقروا جميعاً بحقنا بها، ونراهم اليوم يدخلون هذا الموضوع في التجاذبات السياسية والمصالح».

وطالب «جميع المسؤولين بالقيام بمسؤولياتهم من ناحية تفعيل عمل المؤسسات الدستورية وانتخاب رئيس للجمهورية الذي يشكل مفتاح الحلول لجميع القضايا في البلد، وبإطلاق ورشة تشريع في المجلس النيابي من أجل ايجاد الحلول لكلّ القضايا الحياتية والمعيشية للمواطنين وعلى رأسها قضية سلسلة الرتب والرواتب».

وتابع: «إننا في هيئة التنسيق النقابية مستمرون في تحركاتنا وتأتي دعوة رابطة موظفي الإدارة العامة إلى الإضراب في يوم كرامة الموظف في 21 أيار، في إطار التحركات التي قمنا وسنقوم بها في الهيئة من أجل مطالبة المسؤولين والنواب بضرورة عقد جلسة تشريعية ووضع السلسلة بنداً أول عليها بعد الانتهاء من ما تبقى من مطالب لكلّ القطاعات المستفيدة من هذه السلسة، وإقرارها سريعاً بما يعطينا ما تبقى لنا 75 في المئة كحدّ أدنى لجميع القطاعات، وعلى قاعدة العدالة والمساواة مع الذين أعطيت لهم سلاسل من قضاة وأساتذة جامعة لبنانية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى