الحاج حسن: مشاركتنا واجب تجاه البلد الشقيق

برعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، عقدت «مؤسسة الباشق» لتنظيم المعارض مؤتمراً صحافياً في فندق «غولدن توليب» في بيروت، للإعلان عن بدء الحملة الترويجية لمعرض Re-build Syria 2015 «إعادة إعمار سورية 2015»، والذي سيقام على أرض مدينة المعارض في دمشق من تاريخ السادس عشر من شهر أيلول المقبل ولغاية العشرين منه.

حضر المؤتمر رفعت بدوي ممثلاً الرئيس سليم الحص، النائب سليم عون ممثلاً رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون، فيرا يمين ممثلة رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجية.

وبعد عرض فيلم قصير عن المشروع المرتقب وأهدافه، تحدث مدير مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض تامر ياغي، وقال: «نحن كشركة متخصِّصة في تنظيم المعارض منذ عشرين عاماً، بدأنا بالتخطيط لإعادة إعمار سورية منذ ثلاث سنوات. وسورية التي لم تسقط على مرّ العصور، لن تسقط اليوم، رغم الإرهاب الذي يضربها، سوا رح نعمرها».

وأضاف: «إنّ سورية في حاجة إلى شقيقها لبنان في مشروع إعادة الإعمار، كونه المنفذ الأول والوحيد».

وطمأن الجميع أنّ «الطرقات آمنة بين البلدين، وكذلك الأمر في الداخل السوري».

وأكد الحاج حسن، من جهته، أنّ «اللبنانيين معنيون، كأشقاء، في إعادة إعمار سورية، لأن سورية لطالما ساندت ودعمت اللبنانيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وفتحت أبوابها لهم خلال حرب تموز 2006».

واعتبر الحاج حسن أنّ «استقرار وتعافي سورية هو من استقرار وتعافي لبنان، والعكس صحيح».

وشدّد على «ضرورة مساهمة الشركات اللبنانية الاقتصادية والتجارية في شكل تلقائي وإرادي في مشروع إعادة إعمار سورية، على أساس أنه واجب تجاه البلد الشقيق».

وذكر بأنّ «الشعبين اللبناني والسوري يعيشان في خضم معركة مفصلية وهي مواجهة المشروع التكفيري»، معتبراً أنّ «التكفيريين لم يأتوا إلى سورية من فراغ، بل مشروعهم يندرج في إطار المشروع الأميركي ـ الصهيوني لإفقاد سورية دورها القومي العربي».

وتطرق إلى مشروع تقسيم العراق، معتبراً أنه «أطلّ برأسه اليوم ليحول المنطقة إلى دويلات طائفية وقبلية وعشائرية، كي يسهل على أميركا وحلفائها السيطرة على القرار السياسي والاقتصادي في المنطقة»، منبهاً إلى أنّ «هذا التقسيم إذا بدأ في العراق سيطال المنطقة برمتها».

وختم الحاج حسن: «لن نتوانى عن مكافحة هذا المشروع الظلامي الممتد من العراق إلى سورية ولبنان».

وكان الحاج حسن افتتح قبل ظهر أمس، مؤتمر «برمجة الأنظمة الصورية Graphical System Design» الذي تنظمه مؤسسة National Instruments في فندق موفنبيك، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون، رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل، مدير عام المؤسسة المنظمة ميشال حداد وخبراء محليين وأجانب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى