«ايران شاهد» تدخل خليج عدن وتتجه نحو ميناء الحديدة

دخلت سفينة المساعدات الايرانية «ايران شاهد» المتجهة الى اليمن، مياه خليج عدن على رغم تحذيرات أميركية لها ومطالبتها بتسليم الحمولة لمركز التوزيع في جيبوتي قبالة سواحل اليمن.

ويتوقع وصول السفينة خلال أربعة أيام إلى ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر الذي تسيطر عليه قوات الجيش اليمني مدعومة بأنصار الله حيث تؤكد طهران تنسيقها مع الأمم المتحدة في شأن ذلك.

وأشار صحافي من وكالة «تسنيم» الإيرانية متواجد على متن السفينة إلى وجود أطباء وصحافيين وناشطين معارضين للحرب على متن السفينة قدموا من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا.

وأضاف أن السفينة دخلت خليج عدن عند الساعة السادسة بتوقيت غرينتش وأن القبطان يأمل في أن ترسو السفينة في ميناء الحديدة في 21 أيار إذا ما بقيت الأحوال الجوية مناسبة.

وانتقدت الولايات المتحدة ما أوردته وسائل إعلام إيرانية رسمية من أن سفناً حربية إيرانية سترافق سفينة شحن متجهة إلى ميناء الحديدة.

وكانت دعتها في 12 أيار إلى إرسال المساعدات الإنسانية إلى مركز لتوزيع المساعدات تابع للأمم المتحدة في جيبوتي، فيما قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها تتابع السفينة «إيران شاهد» التي تقول طهران إنها تحمل مساعدات إنسانية لليمن.

وسفينة «شاهد» تنقل 2500 طن من المواد الأولية مثل الطحين والرز والأدوية والمياه التي يفتقر إليها اليمن بسبب المعارك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى