ميكولاش لـ«التلفزيون التشيكي»: تركيا والسعودية وقطر تسعى لإسقاط سورية لتمرير مشروع الغاز

أكد روبرت ميكولاش كبير المحررين في إذاعة «راديو جورنال» التشيكية الأوسع انتشاراً أن «الإرهابيين يعبرون الحدود السورية من جهة تركيا بالآلاف كما يتم عبر الحدود التركية تدفق الأسلحة والأموال وفي الاتجاه المعاكس يتم تهريب النفط المسروق من قبل تنظيم داعش الإرهابي».

وانتقد ميكولاش صمت حلف شمال الاطلسي «الناتو» عن ممارسات تركيا العضو في الحلف، متسائلاً: «عما سيكون عليه موقف الحلف في حال ردت سورية على الانتهاكات التركية المستمرة للاراضي السورية ودعمها الارهابيين وهل ستسرع دول الحلف لمساعدة أنقرة»، مشيراً إلى أنه «في حال حصول ذلك فإن دول الناتو ستدعم الإرهابيين عملياً».

واعتبر ميكولاش أن «الولايات المتحدة تترك النظام التركي يعمل على تحقيق أهدافه الخاصة به في سورية بالتعاون مع النظام السعودي كنوع من التعويض على الاتفاق الذي سيتم بين الغرب وايران»، مشدداً على «أن النظام التركي في كل الأحوال يقوم في إطار حلف الناتو بلعبة خاصة به».

وبين ميكولاش أن «عدد الدول التي انضمت إلى النظام السعودي في عدوانه على اليمن أكبر من عدد الدول التي تشارك في ضرب تنظيم داعش الإرهابي مع أن هذا التنظيم الإرهابي يشكل تهديداً أكبر ليس فقط للممالك العربية وإنما أيضاً للحضارة كلها».

وأشار إلى أن «الأنظمة في تركيا والسعودية وقطر تريد من خلال مساعيها المستمرة لإسقاط القيادة السورية تحقيق أحد الأهداف المهمة لها والتي تقف وراء الحرب التي تشن على سورية وهو إحياء مشروع تمديد خط الغاز من مشيخة قطر الى سورية ومنها إلى تركيا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى