تركيا مستمرة بدعم الإرهاب في سورية والسعودية تعمل لتقسيم اليمن

التطورات الأمنية في العراق لا سيما المواجهات الدائرة بين الجيش العراقي والحشد الشعبي و«داعش» في الرمادي كانت مدار بحث ونقاش على شاشات القنوات الفضائية.

وفي هذا السياق رأى القائد السابق لقوات دلتا الخاصة الأميركية ريان زينك أن الرمادي مدينة كبيرة ويبلغ عدد سكانها نحو 900 ألف نسمة، ومن الصعب جداً خوض عمليات داخلها بطبيعة مناطقها، مشيراً إلى أن مقر القيادة العسكرية في المدينة هو رمزي أكثر من كونه مقراً يتم التخطيط فيه حول كيفية استعادة المدينة في شكلٍ كامل.

الوضع في سورية أيضاً كان محل اهتمام، فانتقد المحلل السياسي الإيراني حسن هاني زاده العمليات التي قامت بها الولايات المتحدة داخل الأراضي السورية للقضاء على أحد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم «داعش»، مؤكداً أنها تعد انتهاكاً للسيادة السورية وأن عدم تنسيق واشنطن مع الرئيس بشار الأسد والحكومة الشرعية في البلاد بمنزلة التعدي على سيادة الدولة السورية.

وأشار روبرت ميكولاش كبير المحررين في إذاعة «راديو جورنال» التشيكية إلى أن الأنظمة في تركيا والسعودية وقطر تريد من خلال مساعيها المستمرة لإسقاط القيادة السورية تحقيق أحد الأهداف المهمة لها والتي تقف وراء الحرب التي تشن على سورية وهو إحياء مشروع تمديد خط الغاز من مشيخة قطر الى سورية ومنها إلى تركيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى