الهزائم تلاحق الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في ساحات المنطقة والعالم

 

تنوعت الملفات التي تناولتها وسائل الإعلام العالمية أمس.

على رغم توقيع إيران الإتفاق النووي مع الغرب، إلا أنها لم تتنازل قيد أنملة عن ثوابتها ومبادئها، بل بقيت متمسكة فيها على رغم كل الضغوط الخارجية، واستمرت بتقديم أشكال الدعم كافة لدول وشعوب ومقاومات المنطقة والمدافع الأول عن حقوقهم.

وفي هذا السياق، وصف رئيس منظمة التعبئة الإيرانية محمد رضا نقدي، المشاكل بين إيران وأميركا بأنها عميقة ولا يمكن حلها بالتفاوض، واتهم أميركا بأنها تدعم دائماً الدول المستبدة، مشدداً على أن إيران ستواصل دعمها للشعوب المضطهدة.

بعد زيارة الرئيس المصري إلى روسيا، أخذت العلاقات بين موسكو والقاهرة بالتطور التدريجي، لا سيما على المستوى الاقتصادي والتي يتوقع المحللون أن ترتقي إلى المستوى السياسي وبالتالي التعاون في حل أزمات المنطقة لا سيما الأزمة السورية. فأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز، أن مصر ستنفذ الاتفاقات التي تم إبرامها مع شركة الغاز الروسية «غازبروم»، لتوريد كميات كبيرة من الغاز المسال لمصر.

الملف العراقي كان أيضاً في دائرة الاهتمام، فوصفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون في العراق عواطف نعمة، المؤتمر المزمع عقده في العاصمة القطرية الدوحة، بأنه استمرار لساحات «الذل والمهانة» في محافظة الأنبار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى