متفرقات

غادر وزير الصناعة حسين الحاج حسن بيروت إلى برشلونة تلبية لدعوة رسمية من حكومة مقاطعة كتالونيا الإسبانية، يرافقه وفد من رجال الأعمال والصناعيين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التواصل بين القطاعين العام والخاص في لبنان والمقاطعة الإسبانية، واستطلاع مجالات التعاون والعمل المشترك لمصلحة البلدين.

وسبق لوفد كتالوني أن زار لبنان تلبية لدعوة من وزارة الصناعة في حزيران الماضي، وعقد سلسلة محادثات ولقاءات عمل ثنائية مع رجال أعمال لبنانيين.

وشدد الحاج حسن على «عمق العلاقات الجيّدة والمتينة والتاريخية بين لبنان وإسبانيا على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية». وأمل في أن «تثمر المحادثات التي سيجريها نتائج إيجابية تعزّز الفرص بين البلدين».

وشجّع على الاستثمار المشترك، داعياً رجال الأعمال الإسبان إلى «اعتبار لبنان المميّز بموقعه الجغرافي وبيئته الاستثمارية الواعدة ونجاح اللبنانيين في الصناعة والتجارة والاستثمار، مركز انطلاق لهم إلى الدول العربية والافريقية والآسيوية».

قرر وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور إقفال مركز التجميل الخاص بإيلي سيف «سيف بيوتي كلينك» في منطقة الشياح ـ قضاء بعبدا، «لكونه غير مستوفٍ للشروط الصحية ولا يتواجد فيه طبيب اختصاصي، ومخالف لقوانين الصحة العامة والأنظمة المرعية الإجراء» بحسب بيان صادر عن الوزارة.

أعلنت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا في بيان، «تأجيل العملية الإنتخابية المقررة بتاريخ 20/9/2015 لانتخاب 12 عضواً لمجلس إدارة الغرفة لمدة 4 سنوات، إلى موعد يحدّد في حينه».

وأوضحت أنّ «قرار التأجيل جاء بناءً على كتاب وزير الاقتصاد والتجارة والذي أبلغ فيه إدارة الغرفة أنّ الوزارة «ترى من غير المناسب إجراء العملية الانتخابية المقررة بتاريخ 20/9/2015 في ظلّ الظروف الراهنة، ووجوب استمرار مجلس الإدارة الحالي بمهماته عملاً بمبدأ تسيير المرفق العام، وذلك لأنه لم يتسنَ لوزارة الاقتصاد والتجارة التأكد من صحة الأعمال التحضيرية الملازمة لهذه الانتخابات، ولأنّ الظروف الأمنية والسياسية التي تمر بها البلاد لا تسمح بإجراء الانتخابات المذكورة وحفاظاً على شفافية العملية الانتخابية ونزاهتها وصدقيتها».

سلمت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة «اليونيفيل» آلية «بوبكات»، لمصلحة مياه صور، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال سالفاتوري كووتشي ممثلاً بالعقيد دانيالي بولزوني، قائمقام صور محمد جفال، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، ومدير المصلحة المهندس حسن حلاق، رؤساء بلديات وفاعليات المنطقة.

وألقى حلاق كلمة نوه فيها بـ «الدور الإنساني لجنود حفظ السلام الإيطاليين، وبما ينفذوه من مشاريع خدماتية في مدينة صور وفي سائر البلدات الجنوبية».

وأكد بولزوني، بدوره، «التعاون المستمر مع السلطات المحلية في منطقة عملها، في سبيل تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى