نيجيريا

أقامت منفذية نيجيريا في الحزب السوري القومي الاجتماعي احتفالاً لمناسبة عيد التأسيس، بحضور منفذ عام نيجيريا غسان العقاد وناظر الإذاعة والإعلام سعادة درويش وعدد من أعضاء هيئة المنفذية وجمع من القوميين وأبناء الجالية.

وتحدّث العقاد عن معاني تأسيس الحزب، لافتاً إلى أنّ كل ما نشهده من أحداث، سببه الكيان الصهيوني الذي قام بالاحتلال والعدوان على أرضنا في فلسطين، وأن خلاص الأمة يكون بدحر الاحتلال وتحرير فلسطين كلّ فلسطين.

وقال العقاد: القوميون الاجتماعيون بأدبياتهم وممارساتهم هم عشّاق الحياة، وقد آمنوا بقيمها: الحق والخير والجمال، وهم لا يهابون الموت متى كان طريقاً للحياة، وها هم في كل ساحات الوغى يدافعون عن الأمة ويقدّمون أغلى ما عندهم. أي دماءهم «التي هي وديعة الأمة فينا متى طلبتها وجدتها».

ورأى أن العقيدة القومية الاجتماعية نشأت بالمعرفة المرتبطة مباشرة بالعقل الذي هو الشرع الأعلى للإنسان، والمطلوب من جميع من آمن بهذه العقيدة تنمية معرفته للوصول إلى الحقيقة التي بها يسمو العقل وتسمو كل مفاهيم الحياة.

تخلل الاحتفال نقاش وحوار، فأجمع الحاضرون أن لا حلّ لكل أزمات التي تمر بها أمتنا إلا بتحقيق عقيدة الحزب السوري القومي الاجتماعي.

كما وُجّهت التحية إلى الجيشين الشامي والعراقي، وإلى نسور الزوبعة وكل المقاومين في فلسطين والشام والعراق ولبنان والدول الصديقة التي تؤازرنا في الحرب ضدّ الإرهاب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى