الخارجية الأميركية تصدر تحذيراً عالمياً بشأن سفر الأميركيين

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية تحذيراً عالمياً للمواطنين الأميركيين من مخاطر السفر بسبب ما وصفته بـ «التهديدات الإرهابية المتزايدة».

وأكدت الوزارة أن تنظيمات «داعش» و»القاعدة» و»بوكو حرام» وجماعات إرهابية أخرى تواصل التخطيط لهجمات إرهابية في مناطق عدة.

وأشار مسؤول في الخارجية الأميركية إلى أن الوزارة أصدرت في السابق تحذيرات عالمية بشأن السفر. كما أصدرت السفارة الأميركية في عمان بياناً دعت فيه مواطنيها في الأردن إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية الشخصية أثناء ممارستهم حياتهم اليومية.

وأضاف البيان بأن تنظيم «داعش» دعا أنصاره إلى مهاجمة الأجانب، ولا سيما في البلدان الشريكة في التحالف الدولي ليشمل الأردن، وقال: «إننا نعتقد أن هناك زيادة احتمال وقوع هجمات انتقامية ضد الولايات المتحدة، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا».

ووقعت سلسلة من الأعمال الإرهابية في أماكن مختلفة من العالم، شملت تفجير طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، تلتها سلسلة من الهجمات الإرهابية على أماكن مختلفة في العاصمة الفرنسية باريس، وعمليات تفجير في بيروت، ومن ثم عملية احتجاز وقتل رهائن في فندف «راديسون» في باماكو، عاصمة مالي، وأسفرت تلك العمليات عن سقوط المئات من القتلى، بينما تعم حالة التأهب عدداً من الدول الأوروبية وغيرها من البلدان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى