عرض وزير الثقافة ريمون عريجي مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، الأوضاع في لبنان والمنطقة على مختلف الصعد.

وكان عريجي التقى نائب رئيس منظمة الدرع الأزرق في لندن البروفسور بيترستون أوب وبحث معه أهمية تطبيق معاهدة لاهاي 1954 للمحافظة على الممتلكات الثقافية أثناء النزاعات المسلحة.

استقبل رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب محمد قباني، في مكتبه في المجلس النيابي، القائم بالأعمال الألماني كارسن ماير ويفهاوسن وعرضت معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد وبحث معه في الشؤون العامة.

بحث قائد الجيش العماد جان قهوجي، مع السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين في لبنان، قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة سيغريد كاغ، تفعيل التعاون والتنسيق لمكافحة الإرهاب ودعم الدول الصديقة لقدرات الجيش اللبناني وجهوده في مواجهة التنظيمات والخلايا الإرهابية.

كما استقبل قهوجي السفير البريطاني هوغو شورتر وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص في مكتبه في ثكنة المقر العام، المدير العام للأوقاف الاسلامية في دار الفتوى الشيخ الدكتور محمد أنيس أروادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى