نييتو: نأمل أن يحظى لبنان برئيس في أسرع وقت

زار البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي رئيس جمهورية المكسيك إنريكيه بنيا نييتو في القصر الجمهوري في العاصمة مكسيكو، يرافقه راعي أبرشية المكسيك المطران جورج سعد أبي يونس ومدير مكتب الإعلام والبروتوكول وليد غياض. وحضر إلى جانب الرئيس المكسيكي وزيرة الخارجية كلاوديا رويس ماثيو ونائب وزير الداخلية لشؤون السكان والهجرة والأديان أومبرتو روكيه فيلانويفا.

بعد الترحيب بالراعي، أشاد الرئيس المكسيكي بالجالية اللبنانية «التي لها فضل كبير في ازدهار المكسيك ونمو اقتصاده»، معتبراً «أنّ اللبنانيين شعب طيب ومخلص». واستشهد بالعبارة المكتوبة في النادي اللبناني «من ليس له صديق لبناني فليفتش عنه».

وأكد «وقوف المكسيك إلى جانب لبنان ورفضها كلّ أشكال العنف والإرهاب والديكتاتوريات في العالم»، آملاً «أن يحظى لبنان برئيس للجمهورية في أسرع وقت لكي تعود الحياة الطبيعية إلى مؤسساته الدستورية».

وشكر الكاردينال الراعي، من جهته، للمكسيك «كلّ ما تقوم به من أجل الجالية اللبنانية ومساعدة أبنائها على تحقيق ذواتهم وتطلعاتهم». كما عرض للأوضاع في الشرق الأوسط، آملاً من المكسيك «أن تساهم في وقف الحروب الدائرة، وإنقاذ لبنان من أزمات قد تتفاقم أكثر بنتيجة اللجوء السوري إلى لبنان وتداعياته على مختلف الأصعدة». وأعرب عن «شكه الكبير في أن يكون أعضاء المنظمات الإرهابية من المسلمين الحقيقيين لأنهم هم أنفسهم يحاربون المسلمين كما غيرهم ويهدمون تراثهم وحضارتهم ويحاولون محو تاريخهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى