مخابرات الجيش توقِف قاتل الشهيد حميّة أثناء محاولته مغادرة لبنان بجواز مزوّر

في إنجازٍ أمني جديد لمديرية مخابرات الجيش، أوقفت أمس «الإرهابي الخطر، السوري علي أحمد لقّيس الملقب بـ«أبو عائشة» لانتمائه إلى أحد التنظيمات الإرهابية، وذلك أثناء محاولته مغادرة لبنان، مستخدماً جواز سفر مزوّراً»، بحسب بيان لقيادة الجيش- مديرية التوجيه.

وأشار البيان إلى أنّ التحقيقات مع الموقوف بيّنت «أنّه بايع «جبهة النصرة» وتدرّب على تصنيع العبوات الناسفة وأتقن تحضيرها، واستعمل عدداً منها، وتربطه علاقة وثيقة بالمدعو أبو مالك التلّي، حيث أقام مع مجموعته في جرود عرسال، كما اعترف الموقوف بأنّه أقدم على قتل الجندي الشهيد محمد حميّة الذي خُطف إثر معركة عرسال العام 2014. وقد أدلى الموقوف بمعلومات عن عددٍ من الأشخاص المتورطين في ملفّ العسكريين المخطوفين، وتستمرّ التحقيقات معه لكشف معلومات أخرى».

والد حميّة يشكر الدولة

من جهته، شكر والد الشهيد حمية الدولة على توقيف قاتل ولده، منوّها بـ«سهرها ويقظتها وعملها»، معتبراً أنّ «ما قامت به الأجهزة الأمنية هو عمل بطولي وشجاع».

وأخذ حميّة على وسائل الإعلام «دورها السلبي في التكهّن حول هوية القاتل وجنسيته»، وقال: «كل هذه الأمور لا تعنيني فتوقيفه يعود للدولة ونشكرها، لكن حقّنا هو عند مصطفى الحجيري أبو طاقية».

وأسف «للامبالاة الطبقة السياسية في ما يتعلق بجثث الشهداء، وبالعسكريين المخطوفين».

خطف في عرسال

في مجالٍ أمنيٍّ آخر، خطف مسلحون مجهولون يستقلّون سيارة جيب رباعية الدفع، السوري محمود محمد عامر من داخل بلدة عرسال، وفرّوا به في اتّجاه الجرود.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى