القط الأكثر بدانة في العالم وتباً بالرشاقة!

تمّ العثور على قط في فيتنام، يُعتقد بأنه القط الأكثر بدانة في العالم حيث يتّسم بمقدرته المدهشة على تناول كميات كبيرة من الطعام.

يعيش القط ميو الذي يبلغ وزنه حوالي 20 كيلوغراماً، في مدينة نام دين الفيتنامية مع صاحبته تران تي نغا 75 عاماً التي اشترته منذ عشر سنوات بحجمه الطبيعي بعد أن أُعجبت بفرائه الأسود الناعم.

وما يميّز القط ميو عن سواه من القطط هو مقدرته المدهشة على تناول الطعام، حيث تقول السيدة نغا بأنها فوجئت بنموّ قطّها السريع الذي ازداد وزنه بمقدار كيلو غرام واحد خلال شهر واحد فقط. وقد اشتهر القط ميو في المجتمع المحلي بعد أن بلغ وزنه حوالي 13 كيلوغراماً، حيث بدأ المعجبون بزيارته في المنزل.

وقالت نغوين تي توي زوجة ابن السيدة نغا: «يتحلّى هذا القط بسلوك جيد، إذ أنّه لم يسبق وأن قام بسرقة الطعام أبداً، بالإضافة إلى أنّه يستخدم المرحاض لقضاء حاجته»، وأضافت السيدة توي: «إنّه يحبّ الحليب كثيراً ويحب الاستحمام، وعلى الرغم من أنّه بدين جداً، إلّا أنه يتحرك بسهولة. حتى أنه يصطاد الفئران ويقفز إلى أعلى الدرج».

وتعتبر السيدة نغا القط ميو كصديق أو حفيد لها، لذا رفضت عروضاً كثيرة لشرائه.

من الجدير بالذكر أنّ القط إلفيس من ألمانيا يحتل المرتبة الأولى رسمياً بالنسبة للوزن، حيث بلغ وزنه 13 كيلوغراماً، ولكن في حال تمّ تسجيل وزن ميو رسمياً فسيحتل المرتبة الأولى وسيصبح القط الأكثر بدانة في العالم، بحسب صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى