المغرب: القبض على تركيين بشبهة الانتماء إلى «داعش»

ذكرت وزارة الداخلية المغربية أن الشرطة ألقت القبض على 3 أشخاص للاشتباه بأنهم اخترقوا أجهزة اتصالات، وأن اثنين منهم تركيان يشتبه بأنهما على صلة بتنظيم «داعش».

وقالت الوزارة، إنها ضبطت عدداً من الخلايا الإسلامية المتشددة في الأشهر القليلة الماضية، من بينها 3 خلايا منذ هجمات باريس في 13 من الشهر الحالي، وأشار البيان الرسمي للداخلية إلى أن المجموعة الأخيرة كانت تنشط في مدينة وجدة شرق المغرب. وأضاف البيان الصادر في وقت متأخر من يوم الجمعة، أن التركيين متورطان في عمليات اختراق المكالمات الهاتفية لإحدى الشركات الوطنية للاتصالات، وذلك باستعمال معدات تقنية متطورة.

وأشارت الوزارة إلى أن التحقيق أكد أن هذين المواطنين التركيين من الموالين لما يسمى بتنظيم «الدولة الإسلامية»، إذ سبق لأحدهما أن أقام بأحد معسكراته الموجودة بريف حماة بسورية، وتلقى تدريباته على استعمال أسلحة خفيفة وثقيلة، كما شارك ضمن صفوف التنظيم في معارك قتالية ضد الجيش السوري، بحسب بيان الوزارة.

وجاء في البيان أن الشخص الثالث مغربي يشتبه بأنه شارك في الاختراق الإلكتروني، لكن الوزارة لم تفصح عن تفاصيل أخرى بشأنه.

وكانت السلطات المغربية ألقت في السابق القبض على عدد من الأجانب، من بينهم أوروبيون، باتهامات لها علاقة بالإرهاب.

وذكرت السلطات هذا العام أن هناك نحو 1500 مغربي يحاربون في صفوف جماعات مسلحة في سورية والعراق، بينهم 220 عادوا إلى ديارهم وسجنوا، فيما قتل 286 آخرون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى