«غوغل» تطلق «بلس» بحلّة جديدة

أعلنت شركة «غوغل» أنّها بصدد إطلاق التصميم الجديد لشبكة «غوغل بلس» الاجتماعية، بعد إعادة هيكلة الشبكة بشكل كامل، والتركيز في الميّزات المُستخدمة بكثرة. وبدأ التصميم الجديد، الذي يُركّز على ميّزتي المُجتمعات والمُختارات، بالظهور لدى بعض المُستخدمين لتجربته، إلا أنّ الشركة أكّدت أنه سوف يبدأ بالوصول للبقية خلال الأسابيع المقبلة. وقال Eddie Kessler، أحد مسؤولي شركة «غوغل»، إنّ التصميم الجديد بدأ بالوصول إلى بعض المُستخدمين. وأضاف أنّ الشركة عملت على مُراقبة أكثر الميّزات استخداماً، واستمعت لطلبات مُستخدميها لتوفير ما يرغبون به في التصميم الجديد. وتسمح ميّزة المجُتمعات Communities بالانضمام إلى موضوع مُحدّد لمناقشته مع بقيّة أعضاء المُجتمع نفسه. بينما تسمح ميّزة المُختارات Collections بالاشتراك ببعض المواضيع والاهتمامات لتظهر جميع المُشاركات التي تُنشر، والمتعلّقة بنفس الموضوع.

وتمتلك شبكة «غوغل بلس» على الورق أكثر من ملياري مُستخدم، لأنّ كل شخص يمتلك حساب غوغل، يمتلك عملياً حساباً في «غوغل بلس». إلّا أنّ عدد المُستخدمين الفعلي وصل إلى 500 ألف تقريباً، بحسب ما أعلنت شركة Stone Temple في شهر نيسان من العام الحالي.

وسيصل التحديث الجديد إلى تطبيقات «غوغل بلس» للأجهزة الذكية أيضاً، وبالتالي سوف يُركّز التصميم الجديد على تحويل الشبكة إلى مكان لمتابعة اهتمامات المُستخدم، على عكس «فايسبوك» التي تعتمد التفاعل بين الأصدقاء بشكل كبير.

يُذكر أن ميّزة المُختارات Collections بدأت بالوصول إلى «غوغل بلس» في شهر أيار من العام الحالي، وهي ميّزة مشابهة لميّزة إنشاء لوح بالمفضّلات الموجودة على شبكة «بينترست».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى