وداع حزين لبراينت في بيته وكليفلاند ينحني على أرضه

لم يحظَ الأسطورة كوبي براينت بوداع يضاهي قيمته في مدينته فيلادلفيا، بينما تكبّد زملاء الملك ليبرون خسارتهم الأولى أمام جماهيرهم.

وودّع كوبي براينت مسقط رأسه بشكل مخيّب بعد خسارة فريقه لوس أنجليس ليكرز أمام مضيفه الجريح فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 91-103 الثلاثاء ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان براينت الذي أعلن قبل يومين قراره الاعتزال في نهاية الموسم، يمنّي نفسه بأن تكون زيارته الأخيرة كلاعب إلى مسقط رأسه فيلادلفيا أفضل من ذلك خصوصاً أن صاحب الأرض دخل إلى المباراة من دون أي انتصار من أصل 18 مباراة خاضها هذا الموسم، كما أنه خسر مبارياته الـ28 الأخيرة امتداداً من الموسم الماضي محطماً الرقم القياسي لعدد الهزائم المتتالية في جميع البطولات الكبرى في أميركا الشمالية والمسجل باسم فريق تامبا باي باكانيرز لكرة القدم الأميركية منذ موسم 1976-1977 26 هزيمة متتالية .

لكن فيلادلفيا «برّر» القرار الذي اتخذه براينت بالاعتزال في نهاية الموسم في ظل تواضع مستوى الفريق الذي توّج معه باللقب في خمس مناسبات، وتجنب الانفراد بالرقم القياسي لأسوأ بداية موسم في الدوري والتي حققها نيوجيرسي نتس موسم 2009-2010 .

وهذا الفوز الأول لفيلادلفيا منذ 25 آذار الماضي عندما تغلب على دنفر ناغتس، وقد تحقق أمام مدرجات ممتلئة إذ احتشد 20510 متفرج في ملعب «ويلز فارغو سنتر» من أجل مشاهدة ابن المدينة براينت يخوض مباراته الأخيرة ضد فريقهم.

وحاول براينت أن يودع أبناء مدينته بأداء مميز ونجح في محاولاته الثلاث الأولى من خارج القوس وسط تشجيع كبير من الحاضرين الذين انصب اهتمامهم على أداء «أسطورة» ليكرز قبل أن يتحول هذا الاهتمام إلى فريقهم في الربع الأخير بعدما شعروا بإمكانية تحقيق الفوز الأول لهذا الموسم إثر تقدم صاحب الأرض 80-75 مع نهاية الربع الثالث ثم تعززت هذه الإمكانية بعد أن أصبح الفارق 14 نقطة 94-80 في الربع الأخير.

ويدين فيلادلفيا بفوزه إلى روبرت كوفينغتون الذي سجل 23 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة وأضاف جيرامي غرانت 14 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة وكل من جاهليل اوكافور وايزياه كانان وهوليس تومسون 12 نقطة.

أما من ناحية ليكرز الذي تواصلت معاناته بعد أن مني بهزيمته الخامسة عشرة في 17 مباراة، فكان براينت الأفضل بتسجيله 20 نقطة بعد أن نجح في 7 محاولات من أصل 26، بينها أربع ثلاثيات، وأضاف جوردن كلاركسون 19 نقطة.

وعلى ملعب «كويكن لونز أرينا»، مُني كليفلاند كافالييرز بهزيمته الأولى بين جماهيره هذا الموسم وجاءت على يد واشنطن ويزاردز 85-97.

واستحق واشنطن الفوز الذي وضع من خلاله حداً لمسلسل هزائمه عند أربع مباريات متتالية، إذ فرض سيطرته منذ البداية بتسجيله النقاط العشر الأولى ثم كرّر الأمر في بداية الشوط الثاني بتسجيله النقاط التسع الأولى ولم يتخلف في أي مناسبة ليخرج في نهاية المطاف بفوزه السابع في 15 مباراة.

ويدين واشنطن بإلحاقه الهزيمة الأولى بكليفلاند من أصل 10 مباريات خاضها بين جماهيره هذا الموسم إلى جون وول الذي قدّم أفضل مباراة في مسيرته بتسجيله 35 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و4 متابعات، وأضاف برادلي بيل 18 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة والبولندي مارسين غورتات 15 نقطة مع 11 متابعة.

أما من ناحية كليفلاند الذي تكبّد هزيمته الخامسة هذا الموسم من أصل 18 مباراة، فكان ليبرون جيمس كالعادة الأفضل بتسجيله 24 نقطة مع 13 متابعة و4 تمريرات حاسمة وأضاف الأسترالي ماثيو ديلافيدوفا 15 ودجاي آر سميث 13.

من جهة أخرى، حقق ويسلي ماثيوز عودة موفقة إلى ملعب فريقه السابق وقاد دالاس مافريكس للفوز على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 115-112 بعد التمديد.

وكانت المباراة الأولى لماثيوز في ملعب «مودا سنتر» منذ أن ترك بورتلاند بعد انتهاء عقده معه، ولعب دوراً أساسياً في تجنيب دالاس هزيمته الخامسة على التوالي بعيداً عن جمهوره بتسجيله ثلاثيتين مهمتين في الربع الرابع ما سمح لفريقه بتقليص الفارق 85-89، ثم تدخل الألماني ديرك نوفيتسكي ليقلص الفارق إلى نقطتين 94-96 بثلاثية ثم يدرك التعادل 96-96 في الوقت القاتل.

وحاول بورتلاند خطف الفوز وتجنب اللجوء إلى شوط إضافي لكن ثلاثية داميان ليلارد لم تجد طريقها إلى السلة في الثانية الأخيرة.

وضرب دالاس بقوة في بداية الشوط الإضافي بتسجيله 9 نقاط مقابل 3 لمضيفه ثم اصبحت النتيجة 103-99 في آخر 1.20 دقيقة إثر سلة من نوفيتسكي الذي مهّد بذلك الطريق أمام فريقه لتحقيق فوزه الحادي عشر في 19 مباراة.

وكان ديرون وليامس أفضل المسجلين في دالاس برصيد 30 نقطة مع 6 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وأضاف نوفيتسكي 28 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، فيما كان نصيب ماثيوز 18 نقطة مع 5 متابعات والجورجي زازا باتشوليا 14 نقطة مع 21 متابعة.

ومن جهة بورتلاند الذي مُني بهزيمته الثانية عشرة في 19 مباراة، فكان ليلارد ومايرز لينرد الأفضل بعد أن سجل الأول 25 نقطة مع 8 متابعات و10 تمريرات حاسمة والثاني 23 نقطة مع 7 متابعات.

وفي المباريات الأخرى، فاز ممفيس غريزليز على نيو أورليانز بيليكنز 113-104 بفضل الإسباني مارك غاسول الذي قدّم أفضل مباراة هجومية في مسيرته بتسجيله 38 نقطة مع 13 متابعة و4 اعتراضات دفاعية «بلوك».

كما فاز بروكلين نتس على فينيكس صنز 94-91 بفضل 23 نقطة من بروك لوبيز، وأورلاندو ماجيك على مينيسوتا تمبروولفز 96-93 بفضل الأداء الجماعي حيث تجاوز 6 من لاعبيه حاجز العشر نقاط وكان أفضلهم المونتينيغري نيكولا فوسيفيتش 18 نقطة مع 12 متابعة .

ليبرون جيمس: «أرغب في أن أكون مثل كوبي براينت»

أشاد لاعب السلة الأميركي ليبرون جيمس بمواطنه كوبي براينت الذي اتخذه مثلاً أعلى والذي أعلن يوم الأحد الماضي اعتزاله اللعبة نهاية الموسم الجاري.

ونقلت بعض وسائل الإعلام المحلية الأميركية عن جيمس قوله: «أرغب في أن أكون مثله».

وكشف جيمس لاعب كليفلاند كافالييرز أنه يمتلك في غرفته صورة كبيرة لبراينت نجم لوس أنجليس ليكرز الذي يكبره بسبعة سنوات.

وقال جيمس الذي أكد أن براينت هو أفضل لاعب في دوري السلة الأميركي للمحترفين: «دائماً ما نتنافس في مواجهة بعضنا البعض ويرغب كل منا في التفوق على الآخر… لن يكون هناك لاعب مثله أبداً».

وتابع جيمس قائلاً: «أدركت أنه علي أن أكون أفضل بسبب كوبي. كنت أعرف أنه يعمل بجد لتحسين مستواه، لقد كان رائعاً ولهذا كنت في كل يوم لا أرغب في التدرب أفكر في كوبي».

وأعرب جيمس عن أسفه لعدم تمكن كافالييرز من مواجهة ليكرز في نهائي «إن بي إيه» موسم 2009، الذي كان من المفترض أن يكون اللقاء «الحلم» بين النجمين الكبيرين جيمس وبراينت. وعن هذا تحدث جيمس قائلاً: «حزين لأن هذا لم يحدث».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى