إخبار برسم المعنيين.. «داعش» يهدد ريما نجيم: سنقطع رؤوسكم!

هدّد تنظيم «داعش» بقطع رأس الإعلامية ريما نجيم التي نشرت صورة لأحد مقاتلي التنظيم على صفحتها عبر «تويتر»، أظهرت التهديد، فعرّف المقاتل عن نفسه بأنه من «الدولة الإسلامية» وقال: «سنقطع رؤوسكم»!

واكتفت نجيم بالتعليق على الموضوع قائلة: «تلقيت هذا الأمر عبر واتساب». وبعد نشرها الصورة سخر الناشطون من هذه الرسالة ومن لغته العربية، في حين أكّد البعض الآخر تلقّيه رسالات مماثلة، ومنهم من أكّد تلّقي أحد أقربائه اتّصالاً من «داعش» مطالبين به بالجهاد. هذا الأمر تطلّب من قبل الناشطين تحذيراً تخوّفاً من الخطّة المقبلة التي يلمّح لها «داعش» عبر رسائله البسيطة والخفيفة.

وهذا برسم وزارة الاتصالات وشركات الخلوي والقوى الأمنية لكشف الفاعلين ورفع الغطاء عنهم!

«النصرة إرهابية ومش شكراً قطر»…

بعد سلسلة المديح التي تلقّاها عناصر «جيهة النصرة» الإرهابيين لإطلاقهم سراح الأسرى مقابل حفنة من الطلبات التي كانت قطر الراعي الرسمي لها. أطلق الناشطون هاشتاغ «النصرة إرهابية ومش شكراً قطر»، وذلك ليعبّروا عن غضبهم من حملة الشكر الواسعة لقطر التي تخطفنا وتعيدنا ساعة تشاء. هذا الهاشتاغ الغاضب والذي حقق نسبة تداول كبيرة بين الناشطين أظهر حالة الاشمئزاز الكبيرة بالنسبة للناشطين الذين لم ترق لهم تلك المسرحيات الهزلية التي ملأت شاشات التلفزيون. الناشط كوهيبا ذكّر بمجازر ارتكبتها «النصرة» قائلاً: «النصرة إرهابية ومش شكراً قطر وشكر خاص لجبهة النصرة التي قتلت 19 جندياً لبنانياً وأعدمت الشهيدين بزال وحمية»، فيما قارن ناشط آخر بين الأسير المحرر من السجون «الإسرائيلية» وذاك المحرر من اعتقال «النصرة» قائلاً: «النصرة إرهابية ومش شكراً قطر، تخيل أسير يخرج من السجون الإسرائيلية ويقول أشكر نتنياهو والحاخام الأكبر والجيش الإسرائيلي على حسن الضيافة»، لتردّ سوزان على كل من شكر قطر قائلة: «النصرة إرهابية ومش شكراً قطر الشكر أولاً وأخيراً للواء عباس ابراهيم والسيد حسن»، ليسخر فؤاد خريس ويقول: «شكراً لمن خطف العسكريين ثم حررهم شكراً قطر»، إلى العديد من التغريدات الأخرى التي نعرضها ضمن الفقرة هذه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى