مواجهة قوية تجمع بين الأنصار والساحل

مواجهة قوية تجمع بين الأنصار والساحل

تفتتح اليوم منافسات الجولة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم، بمباراة يستضيف فيها النبي شيت طرابلس على ملعب مجمع زعرتا في المرداشية.

واتفق ناديا طرابلس والنبي شيت على خوض مباراتي الذهاب والإياب في زغرتا، على أن تحتسب هذه المباراة الأولى بينهما للنبي شيت على أرضه.

ويسعى ممثل البقاع الثالث بـ 12 نقطة للاقتراب أكثر من الصدارة، وهو الذي حقق الأسبوع الماضي أكبر فوز هذا الموسم، وكان على الحكمة بنتيجة 6 1.

أما طرابلس التاسع بـ 4 نقاط فكان تلقى خسارته الثانية أخيراً أمام النجمة صفر -1، وسيسعى لتحقيق أول انتصار له بعد 6 مراحل 4 تعادلات وخسارتان ، وطرابلس فريق يعتد به لكونه حامل كأس لبنان وسيمثله في آسيا، وعلى مدرب طرابلس اسماعيل قرطام إيجاد الحل الملائم قبل دخول فريقه النفق المظلم.

وتتابع الجولة السبت بثلاث مباريات فيلتقي الشباب الغازية مع الحكمة في كفرجوز، والراسينغ مع النجمة في برج حمود، والسلام زغرتا مع الصفاء في المرداشية.

ويخوض الشباب الغازية الحادي عشر بنقطتين أولى مباراياته تحت إشراف مدربه الجديد أسامة الصقر الذي خلف مالك حسون، ونجح في خطف نقطة غالية أمام الصفاء المتصدر الأسبوع الماضي. وسيستغل الغازية انعدام وزن الحكمة الذي تلقى خسارة قاسية أمام النبي شيت 1 6، فيما المطلوب من الأخضر صاحب القاع بنقطتين أن يتماسك بعدما أثبت وجوده حين تعادل مع فريقي طرابلس والنجمة.

وستكون المنافسة حامية في لقاء الراسينغ السابع بـ9 نقاط والنجمة السادس بعدد النقاط عينه، وسيسعى النجمة لمواصلة انتصاراته بعدما فاز الأسبوع الماضي على طرابلس 1 صفر، وربما تساهم المعنويات التي اكتسبها في اقترابه من الصدارة، ولن يقصر النجمة في استغلال سقوط الراسينغ مؤخراً صفر 2 أمام شباب الساحل.

ومن الطبيعي أن يستفيد المدرب الروماني تيتا فاليريو من جهود مهاجميه مازن جمال وأكرم مغربي ومحمود سبليني ولا سيما أن الأول خطف الفوز الثاني للنجمة من كرة ملعوبة، ويبدو أن المغربي استعاد جاهزيته ليفجّرها في شباك الفرق المنافسة، وسيغيب عن النجمة جناحه الأيسر حسن المحمد بسبب الإصابة.

أمّا الراسينغ فيبدو وضعه متقلباً، لكنه سيحاول استعادة توازنه أمام النجمة حتى لا يبقى بعيداً عن الصدارة، ويعتمد مدربه يوغين مولدوفان على أجانبه الذين بيدهم مفاتيح اللعب.

وسيسعى الصفاء متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم لاستعادة نغمة الانتصارات، وتوسيع الفارق مع أقرب مطارديه بالفوز على السلام زغرتا.

فبعد تحقيقه انتصارين متتاليين في الدوري تعثر الصفاء مجدداً بتعادله مع الشباب الغازية المهدد بالهبوط 1-1 ليتقلص الفارق مع أقرب منافسيه إلى نقطة واحدة.

ويدرك اميل رستم مدرب الصفاء أنه لا بديل أمام فريقه إلا الفوز ليحتفظ بالصدارة للأسبوع السابع على التوالي لأن ثلاثة فرق تلاحقه كظله وتنتظر تعثره لتصعد بدلاً منه لقمة الترتيب.

ويعول مدرب الصفاء كثيراً على ثنائي الهجوم محمد حيدر، وعلاء البابا الذي يحتل المركز الثاني بصدارة الهدافين برصيد 4 أهداف.

وسيفتقد الصفاء جهود لاعبه حمزة سلامة الذي غادر للعب بصفوف النجف العراقي.

من جهة أخرى، يدخل السلام زغرتا المباراة بمعنويات عالية بعد أن حقق أول انتصار هذا الموسم بفوزه على الاجتماعي 2-1.

ويدين السلام في هذا الانتصار لمدربه الجديد السوري أنس مخلوف الذي عين بدلاً من مواطنه لؤي صالح أبو كرم.

وسيعتمد السلام على مهاجمه راؤول تاراغونا القادم من أوروغواي الذي ساهم بفوز فريقه بتسجيله الهدف الثاني في مرمى الاجتماعي.

وسيفتقد السلام لاعبه عمر زين الدين الموقوف ثلاث مباريات.

وينفرد الصفاء وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم بقمة الترتيب برصيد 14 نقطة من ست مباريات بفارق نقطة واحدة عن شباب الساحل ونقطتين عن النبي شيت والعهد حامل اللقب. ويحتلّ السلام المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

وتختتم الجولة، الأحد، بمباراتين فيلتقي العهد والاجتماعي في صيدا، بينما يستضيف ملعب بيروت البلدي أولى مبارياته هذا الموسم فيلعب الأنصار مع شباب الساحل في أقوى مباريات الجولة.

ولن يوفر العهد الرابع بـ12 نقطة جهداً للفوز على الاجتماعي الثامن بـ 8 نقاط، للحفاظ على موقع متقدم حتى يضمن المنافسة بقوة والاحتفاظ باللقب آخر الموسم. ويمتاز العهد باكتمال صفوفه ولا سيما أنه يضم الهداف محمدو درام 5 إصابات والجناحين النشيطين أحمد زريق وحسن شعيتو.

أما الاجتماعي الجريح بخسارته الثانية امام السلام 1 2 فعليه مضاعفة جهوده والخروج ولو بنقطة التعادل للبقاء في وسط الترتيب. وسيغيب عنه هشام النابلسي بسبب الوقف. وفوز العهد مرجح.

وسيستضيف ملعب بيروت البلدي الأحد أولى مبارياته هذا الموسم، وستجمع الأنصار الخامس بـ10 نقاط وشباب الساحل وصيف الصدارة بـ13 نقطة، في أبرز مباريات الجولة.

وسيسعى الانصار لمصالحة جمهوره بعد خسارته الأخيرة أمام العهد صفر 1. وعلى جمال طه إعادة خلط أوراق تشكيلته التي لم تثبت حتى هذه المرحلة، إذ يبدو المهاجم لوكاس غالان تائهاً ولم يسجل سوى 3 إصابات وهو الذي كان هداف الدوري الموسم الماضي بـ17 اصابة، فضلاً عن المهاجم السنغالي سي الشيخ الذي يتنقل ما بين الوسط والجناحين الأيمن والأيسر، ولم يظهر بالمستوى الجيد الذي عكسه الموسم الماضي مع النجمة.

وسيغيب عن الأنصار لاعبه محمود الزغبي بسبب الإصابة، وربما يدفع بالمهاجم الاحتياطي ابراهيم سويدان لشغل مركزه في خط الهجوم.

أما الساحل الساعي للصدارة آملاً تعثر الصفاء فانه سيركز بقيادة موسى حجيج على الإمساك بمفاتيح لعب الانصار للتقليل من فاعليتها، إلى تحريك موسى كبيرو في الهجوم ونكروماه دوغلاس في الوسط وزميله دانيال اودافين، ما يقلق الخطوط الخلفية للأنصار، مع الاستفادة من خبرة وسيم عبد الهادي هجوماً. ويملك الساحل حارساً مميزاً هو علي حلال الذي اهتزت شباكه 4 مرات فقط هذا الموسم.

الصفاء يوقف سلامي مدى الحياة

قرر نادي الصفاء متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم، توقيف لاعبه حمزة سلامي مدى الحياة، وذلك إثر مغادرته صفوفه والتحاقه بفريق النجف العراقي من دون علم اللجنة الإدارية للنادي البيروتي.

وغادر لاعب الارتكاز فريقه، للالتحاق بالنجف العراقي، الذي يعسكر حالياً في بيروت، مكرراً الأمر نفسه حين غادر الصفاء الموسم الماضي من دون سابق إنذار للالتحاق بنفط ميسان العراقي، ثم بالنصر العماني.

وتحفظ الصفاء على كامل حقوقه المادية والمعنوية تجاه نادي النجف العراقي، وذلك لضمه سلامي خلافاً للأصول القانونية، مؤكداً توجهه لملاحقة النادي العراقي لدى الاتحاد الدولي الفيفا ».

وخاض سلامي 29 سنة عدداً من المباريات مع الصفاء في بداية الدوري حيث يتصدر «الأصفر» الترتيب بعد ست جولات، لكن استغناءه الدولي بقي معه، الأمر الذي طرح مجدداً على بساط النقاش مسألة هروب اللاعبين من لبنان للاحتراف في فرق خارجية من دون التنسيق مع أنديتهم، علماً أن الصفاء كان لجأ إلى الاتحاد الدولي الفيفا بعد التحاق ثلاثة من لاعبيه حمزة وشقيقه خضر وعلي السعدي بنفط ميسان العراقي، الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى