أبو فاعور: لإعادة إنتاج سلطة متوازنة يشارك فيها الجميع

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري التطورات مع زواره في عين التينة حيث التقى وزير الصحة وائل أبو فاعور، موفداً من النائب وليد جنبلاط في حضور وزير المالية علي حسن خليل.

وأشار أبو فاعور إلى أنه تداول مع بري التطورات في موضوع رئاسة الجمهورية. وقال: «إنّ المخاض الذي نعيشه هو المخاض الكلاسيكي والتقليدي لكلّ المعارك الرئاسية، وبالتالي فإنّ ما نشهده تعودنا أن نشهده في كل المحطات الانتخابية السابقة». وأضاف: «نتمنى أن يتم التقاط هذه السانحة الوطنية الدستورية السياسية في انتخاب رئيس للجمهورية، ولا سيما أنّ الطيف الواسع من فريق 14 آذار قد وافق على مرشح من 8 آذار هو النائب سليمان فرنجية، وبالتالي فإنّ هذا ربما يشكل أساساً لإعادة إنتاج سلطة متوازنة ووطنية يشارك فيها الجميع تعبر بلبنان في هذه المرحلة الصعبة وتحمي الاستقرار الداخلي نتيجة التحديات المحيطة بنا».

واستقبل الرئيس بري الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى وعرض معه الأوضاع والتطورات الراهنة في المنطقة.

كما استقبل مجلس نقابة الصيادلة الجديد برئاسة النقيب جورج صيلي بحضور مسؤول مكتب المهن الحرة المركزي في حركة أمل سامر عاصي ورئيس دائرة الصيادلة في الحركة نجيب محفوظ.

وقال صيلي بعد الزيارة: «نحن مجلس نقابة جديد يضم كلّ الفرقاء نتيجة الانتخابات التي حصلت الأحد الماضي بدعم من كلّ الأفرقاء والمهنيين والنقابيين تقريباً، ونحن نقابة لكلّ الصيادلة وسنكون نقابة مختلفة تماماً عن النقابات السابقة».

وزار عين التينة أيضاً، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في لبنان قيس الجوعان، الذي عرض مع بري مشاريع الصندوق.

وكان رئيس المجلس استقبل السفير الجزائري في لبنان أحمد بوزيان في حضور المستشار الإعلامي علي حمدان، وعرض معه التطورات الراهنة.

ونقل السفير الجزائري للرئيس بري رسالة استنكار وتعزية بشهداء التفجير الإرهابي في الضاحية من رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى