فارس التقى وفوداً من القاع: ترشيح فرنجية للرئاسة جديّ

رأى النائب الدكتور مروان فارس أمام وفود زارته في القاع، أنّ «ترشيح الوزير سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية جديّ، خاصة وأنّه يلقى دعماً دولياً وإقليمياً ومحلياً»، مُعرباً عن «أمله أن تتمّ عملية الانتخاب في الجلسة المُقبلة التي حدّدها الرئيس برّي في 16 الحالي».

وقال: «إنّ الحوارات مستمرة للوصول إلى توافق على اسم الوزير فرنجية»، مستغرباً «الحديث عن عدم وجود غطاء مسيحي»، مؤكّداً أنّ «الرئيس لن يكون للمسيحيين بل لكل اللبنانيين».

ورأى فارس في انتخاب فرنجية «انعكاسات هامّة على الاقتصاد اللبناني واستقرار القيمة الفعلية لليرة اللبنانية، وتأثيراً إيجابياً على العلاقة مع سورية التي اهتزّت بفعل سياسة النأي بالنفس لفترة طويلة».

واعتبر أنّ «الوضع في سورية يتّجه بسرعة لصالح الجيش العربي السوري والذي يحقّق إنجازات بفعل الدعم الروسي وسياسة المُصالحات المعتمدة، وفي مقدّمها اتفاقية الوعد في حمص».

وأكّد فارس في موضوع الإفراج عن العسكريين «نجاح الحكومة والرئيس تمام سلام»، منوّها بـ«دور المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في العملية، والتي تمثّل مقدمة للإفراج عن الأسرى المحتجزين عند داعش».

وفي حديث إلى موقع «النشرة» الإلكتروني رأى فارس تعليقاً على وصف وزير الداخلية نهاد المشنوق بلدة عرسال بأنها محتلة، أنّ «المطلوب من الجيش اللبناني القيام بواجبه بتحريرها، خصوصاً أن أهل عرسال هم أنفسهم غير راضين عن الوضع الذي ترزح تحته بلدتهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى