يبرود

أحيت مديرية يبرود التابعة لمنفذية القلمون في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد تأسيس الحزب باحتفال في مكتبها الجديد الذي تمّ افتتاحه في المناسبة، بحضور منفذ عام القلمون زينون الأحمر، مدير المديرية وأعضاء الهيئة، مدير مديرية النبك، مفوض القطيفة، أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في يبرود، وفد من كتائب البعث، وجمع من القوميين وأهل يبرود.

ألقى مدير المديرية كلمة تحدّث فيها عن معنى المناسبة ولمحة عن تاريخ الحزب.

كما ألقى أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في يبرود كلمة شدّد فيها على العلاقة الوطيدة بين حزب البعث والحزب السوري القومي الاجتماعي وأهمية العمل المشترك لبناء المجتمع، وحيا دماء شهداء الوطن وخصّ بالذكر شهداء نسور الزوبعة في مهين وصدد.

كلمة المنفذية

وألقى منفذ عام القلمون في الحزب السوري القومي الاجتماعي زينون الأحمر كلمة تحدّث فيها عن الهوية السورية التي يحاول العدو إلغاءها، وفرض هويات مشتتة على أبناء المجتمع الواحد، لافتاً إلى أنّ امتزاج دم شهداء الأمة على الأرض الواحدة هو الذي يرسّخ الهوية السورية الواحدة.

وأكد أنّ مكتب مديرية يبرود، هو للتفاعل الاجتماعي ومكاناً للثقافة والمعرفة، ولتنشئة الجيل الجديد على الإيمان بقضيته، جيل يحب الحياة لأنه يحب الحرية ويحب الموت متى كان الموت طريقا للحياة.

وإذ أكد الأحمر علاقات الحزب مع حزب البعث والقوى الحليفة، أشار إلى أنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي لن يتخلى عن مسؤولياته وواجباته في تحصين الوحدة الاجتماعية، وفي مواجهة قوى الإرهاب والتطرف دفاعاً عن أرضنا وشعبنا.

اختتم الاحتفال بفقرة زجلية قدّمها المناضل القومي أبو سلطان رومية، وهو من الرعيل الأول في الحزب 103 سنوات تحدّث فيها عن الفداء والحزب وشهدائه وقال:

نحنا السوريين حرار… ما منتقبل استعمار

واللي بدّو يعادينا.. متل اللي بيلعب بالنار

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى