حرب: التسوية قائمة والمشاورات مستمرة

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الأوضاع والمستجدات مع زواره في عين التينة، حيث التقى وزير الاتصالات بطرس حرب الذي قال بعد اللقاء: «من الطبيعي جداً في مثل هذه الظروف التي تجتازها البلد أن نلتقي ونتشاور مع دولة الرئيس بري. وكما يعلم الجميع فإنّ هناك مشروعاً مطروحاً للخروج من مأزق الفراغ الرئاسي، وهذا المشروع هو قيد البحث بين القوى السياسية. كان اللقاء مناسبة للتشاور في مراحل المشروع وشكله ومحتواه، وبالتالي المواقف التي يمكن أن تتخذ منه. ظاهر الحال، فإنّ المشاورات قائمة والموضوع ليس مستعجلاً بقدر ما كان يتوقع الناس أن يحصل بسرعة، إلا أنه لا يزال قائماً ومستمراً».

وأضاف: «تشاورت مع دولته في موضوع الشروط التي يمكن أن تؤدي إلى نجاح المسعى للخروج من المأزق الرئاسي والوضوح الذي يجب أن يحصل في المواقف، انطلاقاً من العودة إلى تأكيد الثوابت والمبادىء الوطنية التي من أجلها كان قائماً العمل والحياة السياسية في البلاد. وآمل أن تحمل الأيام المقبلة بعض الانفراجات التي تسمح لنا بأن نراهن على إمكانية إخراج البلد من دوامة أنا او لا أحد أو من دوامة أنا أو ما في بلد».

وكان الرئيس بري استقبل القائم بالأعمال الأميركي في لبنان السفير ريتشارد جونز، وعرض معه التطورات الراهنة في حضور المستشار الإعلامي علي حمدان.

كما التقى سفير تونس الجديد في لبنان كريم بودالي، وكانت مناسبة لعرض الأوضاع الراهنة.

ومن زوار عين التينة: العميد المتقاعد شامل روكز، والوزير السابق ألبير منصور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى