رويسة البلوط والعبادية

أحيت مديرية رويسة البلوط التابعة لمنفذية المتن الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي العيد الـ83 لتأسيس الحزب بحفل عشاء في مطعم أطلال عاليه بحضور وكيل عميد المالية نبيل بونكد، المندوب السياسي في جبل لبنان الجنوبي حسام العسراوي، منفذ عام الغرب بدري شهيب، منفذ عام المتن الأعلى عادل حاطوم وهيئة المنفذية، رئيس بلدية رويسة البلوط سامر زيدان، مختار البلدة أمين زيدان، وجمع كبير من القوميين والمواطنينن.

عرّفت الحفل ناموس المديرية رحاب زيدان، وألقى مدير المديرية نظام زيدان كلمة من وحي المناسبة ووجه التحية الى نسور الزوبعة والشهداء.

كلمة المنفذ العام

ثم ألقى المنفذ العام عادل حاطوم كلمة تحدّث فيها عن أهمية التأسيس في تحديد مفهوم الأمة والمجتمع، فقد شكلت مبادئ الحزب منارة أضاءت سبل الوعي والمعرفة لشعب كان رازحاً تحت الاحتلال العثماني والانتداب الغربي، فأعادت له النهضة الثقة بقدراته، حركة الوعي هذه حملت المواطنين في كلّ الكيانات السورية على التزوّد بالمعرفة والالتزام بحزب أبعدهم عن التشرذم الطائفي والمذهبي، وعن الأنانية الفردية لحساب الجماعة.

وأكد حاطوم أنّ الحزب متجذّر في منطقة الجبل، منذ انطلاقته، وقد شكل القوميون الاجتماعيون الأوائل الخميرة التي حملت أهلنا على مدى أرضنا القومية للالتفاف حول الحزب ومؤسساته، فهو ركيزة أساسية من ركائز الوحدة الروحية والاجتماعية.

وحيا حاطوم شهيد استقلال لبنان سعيد فخر الدين، وشهداء الحزب وجبهة المقاومة الذين افتتحوا الطريق لتحرير الأرض ودحر الاحتلال، كما توجه بالتحية إلى نسور الزوبعة الذين يتصدّون للعدوان الإرهابي فوق أرض الشام، إلى جانب الجيش السوري والقوى الشريفة، ويسطرون صفحات المجد والعز والبطولة المؤيدة بصحة العقيدة.

العبادية

وفي المناسبة ذاتها أقامت مديرية العبادية التابعة لمنفذية المتن الأعلى احتفالاً في في مركز خالد زهر الثقافي، بحضور جمع من القوميين والمواطنين. حيث ألقى المدير زياد رشيد كلمة تحدّث فيها عن فكر سعاده الوحدوي، مؤكداً الثبات على خيار مواجهة قوى التطرف والإرهاب والاحتلال، مشدّداً على أنّ أمتنا رائدة قوية بما تختزن من طاقات حيّة تتمثل بإنسانها المقاوم المعطاء المتمسك بارادة الصراع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى