وزير الدّاخليّة التونسي: الإرهاب ما زال يشكل خطراً

قال وزير الدّاخليّة التّونسي، محمد النّاجم الغرسلّي، إن «عناصر تنظيم داعش مازالوا قادرين على تهديدنا، ويشكلون خطراً على البلاد، ولكن ذلك يجب أن يعطينا ثقة، وأن نكون في أقصى درجات الاستعداد».

جاء ذلك تعقيباً منه على فيديو نشره تنظيم «داعش»، أول من أمس، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يُظهر 5 تونسيين ينتمون للتنظيم، يتحدثون فيه عن العملية التي استهدفت حافلة الأمن الرئاسي، الأسبوع قبل الماضي، ويهددون بشن هجمات جديدة في البلاد. وأضاف الغرسلي، في تصريحات إعلاميّة على هامش المؤتمر الـ39 لقادة الشرطة والأمن العرب، الذي انطلقت أعماله أمس، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الدّاخلية العرب بتونس: «ليست المرّة الأولى التي يعتمد فيها التنظيم الإرهابي السّلاح الإعلامي، لبث سمومه في منطقتنا وبلادنا». وتابع: «المتمعن في هذا الفيديو سيجد العديد من علامات الفشل، ومن المؤشرات الدّالة على أن هؤلاء يختنقون».

وشدد وزير الداخلية التونسي على أنه «لا بد من وضع استراتيجية عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب، وأنه من غير الممكن لأية دولة بمفردها أن تنجح في ذلك، كما لا بد من التعاون والتّنسيق والتبادل الآني للمعلومات، وكذلك إعداد مقاربة عربية متكاملة و شاملة، تتدخل فيها عوامل عديدة كالثقافة والخطاب الدّيني والشباب». وأشار إلى أن هذا المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين، «يأتي في وقت تعيش فيه كل المنطقة تحديات عديدة، وعلى رأسها تنامي ظاهرة الإرهاب، وما أصبح يميزه من امتلاك أذرع تمويل، وسلاح، وشبكات تسفير وانتداب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى