نظريان وقباني: للإسراع في إقرار المراسيم

ترأس رئيس الحكومة تمام سلام قبل ظهر أمس في السراي الحكومية، اجتماعاً لمناقشة موضوع النفط في حضور وزير الطاقة والمياه آرتور نظريان، رئيس لجنة الأشغال العامة النائب محمد قباني والنواب: نضال طعمة، جوزف المعلوف، الوليد سكرية وحكمت ديب ووفد من الهيئة الناظمة لإدارة قطاع النفط.

وأشار نظريان إلى أنّ الاجتماع «يهدف إلى تحريك مراسيم النفط»، معتبراً «أنّ أهمية تحريك هذا الملف تأتي نظراً لما يجري في المنطقة في موضوع النفط، ولا سيما ما يحصل بين إسرائيل وقبرص ومصر في هذا الصدد».

ودعا إلى «تحريك ملف النفط لمصلحة الاقتصاد الوطني ولمصلحة حاجاتنا في لبنان حتى نحرك الاقتصاد اللبناني».

وقال: «لجنة الأشغال العامة وهيئة ادارة النفط ووزارة الطاقة اجتمعوا على رأي واحد واعتقد أنّ ما سمعناه من رئيس الحكومة يحتوي على شق إيجابي ولا توجد خلافات سياسية أو نظرية بين الأعضاء سواء في مجلس الوزراء أو مجلس النواب في موضوع تحريك ملف النفط».

ولفت قباني، بدوره، إلى «أنّ البرنامج الذي أعدّته هيئة قطاع البترول والذي مرّ على لجنة الأشغال والطاقة تبناه رئيس مجلس النواب نبيه بري بشكل حرفي».

وقال: «أردنا أن نقول أنّ السلطة التشريعية مجتمعة والجزء المختص من السلطة التنفيذية، أي وزير الطاقة والهيئة الناظمة لإدارة قطاع النفط، جميعهم متفقون على الموضوع ولم يعد هناك أي سبب لتأخيره بل يجب الإسراع به».

وأضاف: «التنفيذ سيبدأ مع اجتماع اللجنة الوزارية التي يرأسها الرئيس سلام بمشاركة تسعة وزراء من أجل إقرار المراسيم ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء»، آملاً أن «يكون موضوع النفط والغاز من الأهمية بمكان لينعقد مجلس الوزراء من أجله، فهذا الملف يشكل مستقبل لبنان وعلى مجلس الوزراء أن ينعقد من أجله».

وكان رئيس الحكومة التقى النائب السابق صلاح الحركة وبحث معه التطورات العامة في البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى