أبوفاعور: التسوية المطروحة أفضل الممكن

اعتبر وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، أنّ «من يستسيغ سقوط التسوية الرئاسية التي طُرحت، يعلم أنه بذلك يخاطر باستقرار لبنان الدستوري والسياسي، وربما الأمني»، وقال: «نحن لا نقول هذا الأمر من باب التهويل، ولكن من باب قناعتنا الكاملة أنّ التسوية المطروحة هي تسوية أفضل الممكن، وهي التي صيغت بعناية وبتوازنات دقيقة إنّما تهدف إلى جمع اللبنانيين جميعاً والقوى السياسية على هدف واحد في تسوية ميثاقية وطنية جامعة لا تستثني أو تستهدف أحداً».

وعن موضوع العسكريين المختطفين لدى تنظيم «داعش»، أشار إلى أنّ «خلية الأزمة التي التأمت برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام أخذت قراراً واضحاً بتكثيف الجهود لأجل إطلاق سراحهم، ولا يصحّ أن تتخلّى الدولة عنهم وهي لن تشيح بناظريها أو تُدير ظهرها لهذا الملف»، وقال: «الدولة اللبنانية تُعلن مجدّداً أنها مستعدّة لتكليف مفاوض جديّ وخوض مفاوضات جديّة لأجل الوصول إلى نتيجة تشبه النتيجة التي وصلنا إليها مع العسكريين الذين كانوا مختطفين لدى «النصرة».

مواقف أبو فاعور جاءت في لقاء تخلّله غداء تكريمي في منزل الشيخ أبو ناجي جودت جابر والد العسكري المحرّر ميمون جابر، في ضهر الأحمر.

وألقت شقيقة المحرّر ريمان جابر كلمة حيّت فيها «جهود من سعى وشارك ووفّر أجواء إطلاق سراح المختطفين، ومواقف رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، والوزير أبو فاعور».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى